يتم استضافة كل موقع موجود على الإنترنت. ولكن لا يتم استضافة كل موقع ويب بنفس الطريقة.

إذا كنت تريد أن تبدأ موقعًا إلكترونيًا جديدًا للمرة الأولى ، فمن الطبيعي أن يكون لديك بعض الأسئلة حول ماهية استضافة الويب وكيف تعمل. أنت بالتأكيد تريد التعرف على الأنواع المختلفة لاستضافة الويب حتى تتمكن من معرفة الخيار الأفضل لموقعك على الويب.

لا تتسرع في هذه العملية. اختيار نوع استضافة الويب الخاطئ يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة لموقعك على الطريق.

قد يكون البعض منكم غير راضٍ عن وضع استضافة الويب الحالي ، لذا فأنت تتطلع إلى التبديل إلى نوع آخر. هذا ما دفعك إلى هذه الصفحة.

بغض النظر عن موقفك ، سيشرح هذا الدليل كل ما تحتاج إلى معرفته حول خيارات استضافة الويب الخاصة بك. بمجرد معرفة نوع استضافة الويب التي تريدها ، يمكنك مراجعة أفضل موفري استضافة الويب وتحديد خطة تلبي احتياجاتك.


ما هي استضافة المواقع؟

قبل أن نمضي قدمًا ، أريد أن أبدأ بالأساسيات للتأكد من أن لديك فهمًا كاملًا لاستضافة الويب وكيف تعمل استضافة الويب.

تتم استضافة مواقع الويب على خوادم (سيرفرات)، وهي عبارة عن كمبيوترات بمواصفات قوية تستضيف مواقع الويب والبيانات المتعلقة بهذه المواقع. يتم تخزين كل مكون لموقع الويب الخاص بك على خادم (سيرفر) ويتم الوصول إليه من خلال شركة الاستضافة الخاصة بك. يتضمن ذلك عناصر مثل الملفات والنصوص والصور ومقاطع الفيديو – كل شيء.

توجد السيرفرات فعليًا في مراكز البيانات (data centers)، والتي يتم تشغيلها وإدارتها عادةً من قبل شركات استضافة الويب المختلفة.

Create your Web Presence with Namecheap


توفر شركات استضافة المواقع التكنولوجيا ومساحة السيرفر المطلوبة للوصول إلى موقع الويب الخاص بك على الإنترنت مما يسمح للمستخدمين بالبحث عن موقعك وعرض صفحات الويب الخاصة بك على الإنترنت.

ليست جميع السيرفرات نفسها ، ولهذا السبب توجد خيارات استضافة ويب مختلفة. مثلاً تتم مشاركة بعض السيرفرات من خلال مواقع ويب متعددة ، بينما يتم تخصيص سيرفرات أخرى لموقع ويب واحد فقط.

هناك أربعة أنواع رئيسية من استضافة الويب:

  • استضافة مشتركة (Shared Hosting)
  • استضافة VPS (سيرفر افتراضي خاص) (Virtual Private Server Hosting)
  • استضافة مخصصة (Dedicated Hosting)
  • استضافة سحابية (Cloud Hosting)

استضافة الموزع (Reseller Hosting) واستضافة WordPress هي أيضًا أنواع محددة من الاستضافة التي تقع ضمن هذه الفئات. سنغطي جميع أنواع استضافة الويب الستة في هذا المقال.


كيف تعرف خيار الاستضافة الأفضل لموقعك على الويب؟

ستحدد العديد من العوامل هذه الإجابة. مثلاً سيؤثر نوع السيرفر الذي تختاره على عناصر مثل الأداء والأمان وقابلية التوسع ومستوى الإدارة لموقعك على الويب.

كما سيؤثر نوع موقع الويب لديك وعدد الزيارات التي تحصل عليها أيضًا على قرارك بشأن اختيار خيار استضافة الويب. على سبيل المثال ، تحتوي المدونة الشخصية الصغيرة التي يصلها 5,000 زائر شهريًا على احتياجات استضافة مختلفة عن موقع التجارة الإلكترونية الكبير الذي يصله 250,000 زيارة شهريًا.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه يتم تقديم خيارات وخطط استضافة مختلفة بأسعار مختلفة. لذا من المهم أن تجد خيارًا يقع ضمن ميزانيتك أيضًا.

لقد أوضحت وشرحت الخيارات الستة المختلفة لاستضافة الويب أدناه. يمكنك استخدام هذه المعلومات لمعرفة أي نوع استضافة هو الخيار الأفضل لموقعك على الويب.


الاستضافة المشتركة (Shared Hosting)

الاستضافة المشتركة هي النوع الأساسي لاستضافة الويب. أنها فعالة من حيث التكلفة وأفضل خيار للمواقع الصغيرة أو المبتدئة. كما يوحي الاسم ، ستقوم مواقع الويب التي تستخدم الاستضافة المشتركة بمشاركة الموارد مع مواقع الويب الأخرى على سيرفر فردي.


هذا أحد الأسباب التي تجعل الاستضافة المشتركة رخيصة جدًا مقارنة بالأنواع الأخرى من الاستضافة على الويب.

سيكون لكل موقع على السيرفر كمية محدودة من الموارد على النحو المحدد في خطة الاستضافة الخاصة بهم.

يمكن مقارنة استضافة المواقع المشتركة باستئجارك لغرفة واحدة لوحدك في شقة يستأجرها أشخاص آخرين. لديك غرفة نوم خاصة بك ، ولكن ستشارك أنت ورفاقك موارد أخرى مثل المياه والكهرباء والمطبخ والحمام.

إن طبيعة مشاركة السيرفر مع مواقع الويب الأخرى لها عيوبها. مثلاً إذا كانت هناك زيادة كبيرة في زيارات الموقع على موقع ويب آخر مستضاف على نفس السيرفر المستضاف به موقعك ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في الأداء في موقعك. هذه المواقف خارج سيطرتك.

لذا ، بينما تعد الاستضافة المشتركة خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في توفير بعض المال ، فإنها بالتأكيد لن تقدم دائماً تجربة استضافة ويب عالية الجودة لك أو لزوار موقعك على الويب.


لمن تصلح الاستضافة المشتركة؟

الاستضافة المشتركة هي خيار رائع للمبتدئين والمواقع الصغيرة. أنها فعالة من حيث التكلفة ولا تتطلب الكثير من المعرفة التقنية للبدء.

يوصى باستضافة الويب المشتركة لمواقع الويب ذات الميزانية المحدودة حيث يعد المدونون وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين لديهم مواقع ويب بسيطة مرشحين رائعين للاستضافة المشتركة. أي موقع ويب لا يتطلب الكثير من التفاعل في الموقع أو الكثير من الموارد سيكون جيدًا مع هذا النوع من الاستضافة.

إذا كنت لا تتوقع أكثر من 10,000 أو 20,000 زيارة شهرية لموقعك على الويب ، فيمكنك توفير بعض المال عن طريق تحديد خطة استضافة ويب مشتركة.

إيجابيات استضافة المواقع المشتركة:

  • أكثر أنواع استضافة الويب فعالية من حيث التكلفة.
  • سهلة التثبيت
  • لا تتطلب معرفة تقنية كبيرة
  • خيار ممتاز للمبتدئين والمواقع الصغيرة.

سلبيات استضافة الويب المشتركة:

  • مشاركة موارد السيرفر مع مواقع الويب الأخرى.
  • مشاكل الأداء خارجة عن سيطرتك.
  • أوقات تحميل أبطأ ومعدلات وقت تشغيل أقل.
  • غير قابل للتطوير.

استضافة VPS

VPS تعني “السيرفر الخاص الافتراضي”. نوع الاستضافة هذا أعلى من استضافة الويب المشتركة. عندما يتجاوز موقع الويب خطته المشتركة ، فمن الشائع للمالكين الترقية إلى VPS.

باستخدام سيرفر افتراضي خاص ، سيظل موقعك على الويب يشارك سيرفراً واحدًا مع مواقع الويب الأخرى. ومع ذلك ، فإن عدد مواقع الويب التي ستشاركها معها أقل بكثير من تلك التي في الاستضافة المشتركة.

ينقسم السيرفر الرئيسي إلى عدة سيرفرات افتراضية – ومن هنا جاء الاسم. يمكن تخصيص هذه السيرفرات الافتراضية من خلال مواقع ويب فردية.

على الرغم من مشاركة السيرفر الرئيسي مع مواقع أخرى ، فإن موقع الويب الخاص بك سيحتوي على موارد مخصصة مع VPS.


بالنسبة لأولئك منكم الذين يرغبون في تشغيل تكوينات مخصصة لسيرفرك، يمكنك الحصول على وصول جذري اختياري مع خطة استضافة VPS الخاصة بك.

نظرًا لأنك لن تشارك الموارد مع مواقع الويب الأخرى ، فإن أداء موقعك سيكون أفضل من أداء خطة استضافة مشتركة. وهذا يعني أنك ستستفيد من أوقات التحميل الأسرع ومعدلات وقت التشغيل الأعلى. لا داعي للقلق بشأن موقع ويب آخر يتسبب في تعطل موقعك. كما ترون في الصورة أعلاه على اليسار، موارد السيرفر تتشارك بها كل المواقع الموجودة به. أما في الصورة اليمنى أعلاه، سوف يكون لكل سيرفر خاص افتراضي موارده الخاصة التي لا يشارك بها أحد سوى موقعه المستضاف به فقط.

لا تحتاج معظم مواقع الويب إلى سيرفر مخصص. لكن VPS يمنحك بعض مزايا الاستضافة المخصصة (Dedicated Hosting)بجزء بسيط من السعر.

السيرفر الخاص الافتراضي يشبه استئجار شقة في مبنى. لن تشارك مطبخًا أو حمامًا أو غرفة معيشة أو أي مساحات مشتركة أخرى مع أي زملاء آخرين. يمنحك هذا المزيد من الحرية والمرونة للقيام بما تريده مع المساحة. ومع ذلك ، ستشارك بعض الموارد مع الوحدات الأخرى في المبنى مثل المصعد والدرج وموقف السيارات. لذا ستظل هناك بعض القيود.


لمن تصلح استضافة الـ VPS؟

تعد استضافة VPS هي الأفضل للشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم التي لا يمكنها تحمل وقت تعطل غير متوقع على مواقعها على الويب. إنه خيار رائع لمالكي مواقع الويب الذين تجاوزوا موارد خطة الاستضافة المشتركة.

يمكن للسيرفر الخاص الافتراضي أن يفيد مالكي مواقع الويب الذين يتمتعون بالخبرة الفنية ويريدون إجراء تغييرات مخصصة على اعدادات السيرفر الخاص بهم.

يجب أن تأخذ مواقع الويب التي تحتوي على ملفات كبيرة مثل مقاطع الفيديو والصور في الاعتبار استضافة VPS. ستعمل مواقع الويب التفاعلية ذات الملفات المعقدة بشكل أفضل على سيرفر VPS مقارنة بسيرفر مشترك.

ميزات استضافة VPS:

  • موارد سيرفر مخصصة.
  • القدرة على إجراء اعدادات مخصصة لسيرفرك.
  • معدلات تشغيل أعلى وسرعات تحميل أسرع.
  • أكثر فعالية من حيث التكلفة من سيرفر مخصص.

سلبيات استضافة VPS:

  • مشاركة السيرفر الرئيسي مع مواقع الويب الأخرى.
  • ليس من السهل تجهيزه مثل السيرفر مشترك.
  • لا تزال هناك قيود من حيث ما يمكنك التحكم فيه.

استضافة WordPress

استضافة WordPress هي نوع آخر محدد للغاية من استضافة الويب. كما يمكنك أن تتخيل على الأرجح من الاسم ، فهو مخصص لمواقع الويب التي تستخدم WordPress باعتباره CMS (نظام إدارة المحتوى)

ولمعرفة الفرق بين WordPress.com و WordPress.org، اقرأ هذا المقال.

بأبسط العبارات ، استضافة WordPress هي في الأساس استضافة ويب تم تحسينها لـ WordPress.

تأتي أفضل خطط استضافة WordPress مع تثبيتات WordPress بنقرة واحدة أيضًا.

عادةً ما أضافت استضافة WordPress أمانًا تم تصميمه خصيصًا لمواقع الويب التي تعمل على WordPress. نظرًا لأن WordPress هو أكثر أنظمة إدارة المحتوى استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، فإن مواقع الويب هذه تزيد من مخاطر الجرائم الإلكترونية. لذلك فإن الأمن الإضافي هو بالتأكيد فائدة كبيرة.

سترى عادةً نوعين مختلفين من استضافة WordPress التي يقدمها مقدمو الخدمة.

  • استضافة ووردبريس مشتركة (Shared WordPress hosting)
  • استضافة WordPress المدارة (Managed WordPress hosting)

تعمل استضافة WordPress المشتركة بنفس الطريقة التي تعمل بها الاستضافة المشتركة العادية ، باستثناء أن WordPress تكون مثبتة مسبقًا.

توفر استضافة WordPress المدارة مزايا إضافية مثل الأمان المحسّن ، والتخزين المؤقت للسيرفر (Caching) ، و Staging (وهي إنشاء نسخة مستنسخة من موقع الويب المباشر الذي تستخدمه لاختبار التغييرات قبل نشرها)، وسرعات تحميل أسرع.


لمن تصلح استضافة WordPress؟

بالطبع كما يظهر من الاسم، استضافة WordPress مخصصة لمستخدمي WordPress. إذا كنت تريد تحسين الاستضافة لموقع WordPress الخاص بك ، فيجب عليك النظر في هذا النوع من استضافة الويب.

مزايا استضافة ووردبريس:

  • الأمثل لـ WordPress.
  • WordPress مثبت مسبقًا أو عمليات التثبيت بنقرة واحدة.
  • أمان محسّن لمواقع WordPress.

سلبيات استضافة ووردبريس:

  • تحكم ومرونة أقل.
  • التحديثات ليست سلسة دائمًا.
  • مشاركة الموارد مع مواقع WordPress الأخرى.

الاستضافة المخصصة (Dedicated Hosting)

الاستضافة المخصصة هي أعلى درجات استضافة الويب. كما يوحي الاسم ، سيكون لديك سيرفر مخصص لك ، ولك وحدك. هذا هو أغلى نوع من استضافة المواقع ، لكنه يأتي مع مزايا إضافية.

نظرًا لأنك لن تشارك الموارد أو أي شيء آخر مع مواقع الويب الأخرى ، فسيعمل موقعك بأعلى أداء.

تتمتع مواقع الويب التي تتم استضافتها على سيرفر مخصص بالتحكم الفني الكامل في إعداداته. يمكنك اختيار البرنامج والاعدادات وأي شيء آخر تحتاجه.

إذا كنت تحصل على سيرفر مخصص ، فيجب أن تتوقع معدلات تشغيل عالية للغاية وسرعات تحميل فائقة. لا داعي للقلق بشأن عدد الزيارات لمواقع الويب الأخرى التي تؤثر على أدائك.


السيرفر المخصص يشبه امتلاك منزل. إذا كنت ترغب في بناء سياج أو زرع شجرة في الفناء أو بناء فناء أو تجديد المطبخ ، فكل شيء متروك لك تمامًا.

Liquid Web Dedicated Servers


لمن تصلح الاستضافة المخصصة؟

عادةً ما يتم حجز خطط الاستضافة المخصصة لمواقع الويب على مستوى المؤسسات. هذه السيرفرات مخصصة لمواقع الويب التي بها عدد كبير من الزيارات.

لا تفكر في سيرفر مخصص إلا إذا كان موقعك يتلقى ما يزيد عن 100,000 زيارة شهرية.

يجب أن تفكر مواقع ومؤسسات التجارة الإلكترونية الكبيرة في خطة استضافة مخصصة لأنها يمكن أن يكون لها السيطرة الكاملة على وظائف السيرفر الخاص بها حيث سوف تستفيد المواقع التي تتطلب أعلى مستويات الأمان ، مثل مواقع الويب التي تخزن البيانات المالية أو المعلومات الطبية من سيرفر مخصص.

تأتي السيرفرات المخصصة بمستويات إدارة مختلفة. يمكنك البحث عن شركة استضافة تقوم بإدارة السيرفر الخاص بك نيابةً عنك ، أو يمكنك إدارته بنفسك. الجانب السلبي لإدارة السيرفر بنفسك هو أنك ستكون مسؤولاً عن تثبيت التحديثات ومراقبة كل شيء يحدث من أخطاء أو مشاكل.

ضع في اعتبارك سيرفراً مخصصاً فقط إذا كنت تستطيع ذلك. في معظم الحالات ، ستكون خطة الاستضافة المخصصة خارج نطاق سعرك ، خاصة إذا كنت تبدأ موقعًا جديدًا. يمكن لهذه السيرفرات أن تكلف ما يصل إلى 2000 دولار شهريًا.

مزايا الاستضافة المخصصة:

  • السيطرة الكاملة على السيرفر.
  • عدم مشاركة الموارد مع أي مواقع ويب أخرى.
  • حماية عالية.
  • أوقات تحميل سريعة وأوقات تشغيل عالية وأداء مثالي.

سلبيات الاستضافة المخصصة:

  • أغلى نوع من استضافة المواقع.
  • يتطلب معرفة تقنية.
  • أنت مسؤول عن كل شيء.

الاستضافة السحابية (Cloud Hosting)

الاستضافة السحابية هي أحدث أنواع الاستضافة حيث يمكن وصفها على أنها أفضل نسخة مختلطة من VPS ، ولكن أكثر فعالية من حيث التكلفة.

تتضمن الاستضافة السحابية شبكة من السيرفرات (ربما المئات) مجتمعة لتكون بمثابة “سيرفر ضخم”. مقارنة بخيارات الاستضافة التقليدية ، فإن الاستضافة السحابية لها بعض المزايا المميزة التي تجعلها خيارًا جذابًا للعديد من مواقع الويب ، خاصة عندما تكون الموثوقية وقابلية التوسع ذات أهمية قصوى.

تتيح لك الاستضافة السحابية معالجة كميات كبيرة من عدد الزيارات غير المتوقعة لأنك لا تعتمد على سيرفر واحد ، بل شبكة (أو “سحابة”) من السيرفرات. إذا تعطل أحد السيرفرات، فسيتم نسخ بياناتك احتياطيًا بواسطة سيرفرات أخرى في الشبكة السحابية ولن يواجه المستخدمون أي تعطل. إن القدرة على التوسع السريع والمتكرر هي الفوائد الرئيسية لاستضافة السحابة.


هذا ما يجعل استضافة الويب السحابية بديلاً جذابًا لاستضافة الويب التقليدية.

باستخدام الخوادم السحابية ، سيكون لموقع الويب الخاص بك معدلات وقت تشغيل أعلى ولن يكون لديه وقت تعطل غير متوقع بسبب أخطاء السيرفر. سيبقى موقعك مرنًا وسيعمل على مستوى عالٍ.

مع الاستضافة التقليدية ، هناك دائمًا معضلة مستمرة بين موارد السيرفر والسعر. لا ترغب في الدفع الزائد لخطة بموارد لن تستخدمها مطلقًا ، ولكن في الوقت نفسه ، لا تريد تجاوز موارد خطة أقل والتأثير سلبًا على أداء موقعك على الويب.

ما لم تكن تعرف بالضبط عدد مشاهدات الصفحة التي سيحصل عليها موقعك شهريًا ، فمن المستحيل تقريبًا توقع ذلك.

لكن حركة المرور على الإنترنت ليست علمًا مطلقًا. في بعض الأحيان ، ستواجه ارتفاعات مفاجئة أو ارتفاعات في موقعك – ​​وهذا خبر رائع. تحتاج فقط إلى التأكد من أن خطتك يمكنها استيعاب حركة المرور هذه.

هذا هو السبب في أن الاستضافة السحابية هي الحل النهائي لهذه المعضلة. تسمح لك أفضل خطط الاستضافة السحابية بتوسيع مواردك حسب الطلب.

أنت تدفع مقابل ما تستخدمه ، ويمكنك دائمًا ضبط هذه الموارد في لوحة التحكم.

The Ultimate Managed Hosting Platform


لمن تصلح الاستضافة السحابية؟

الاستضافة السحابية هي أفضل خيار لمواقع الأعمال المتوسطة والكبيرة التي تنمو بمعدل سريع.

إذا كان عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك غير متوقعة وكنت تخطط لها لتوسيعها بمعدل ثابت في الأشهر أو السنوات القادمة ، فعليك التفكير في خطة استضافة سحابية.

يمكن لأي موقع ويب يحتوي على أكثر من 50,000 زيارة للصفحة شهريًا التفكير في خطة سحابية. يمكن لمواقع الويب التي تجاوزت خطتها المشتركة وتحتاج إلى الترقية، البحث عن الاستضافة السحابية كخيار بديل لاستضافة VPS.

مزايا الاستضافة السحابية:

  • حماية عالية.
  • توسيع نطاق الموارد حسب الطلب.
  • وقت تعطل غير متوقع أقل.

سلبيات الاستضافة السحابية:

  • التسعير ليس ثابتًا دائمًا.
  • يمكن لعدد الزيارات الزائدة الغير متوقعة زيادة التكاليف.
  • التخصيص المحدود.

استضافة الموزعين (Reseller Hosting)

استضافة الموزعين بالتأكيد ليست للجميع. إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب صغير من الصفر أو تبحث فقط عن استضافة موقع ويب بنفسك ، فلن يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

ولكن إذا كنت ترغب في بيع استضافة الويب لمواقع أخرى ، فيجب عليك النظر في خطط استضافة الموزعين.

استضافة الموزع هي في الأساس استضافة بيضاء التسمية على شبكة الإنترنت. تشتري استضافة من مزود ثم تعيد بيع تلك الخدمات لعملائك.


بصفتك بائعًا ، يمكنك اختيار خيارات التسعير لعملائك. نظرًا لأنك ستدفع أسعار البيع بالجملة لمزود الخدمة ، فستتاح لك الفرصة لتحقيق هوامش ربح كبيرة.


لمن تصلح استضافة الموزعين؟

بالنسبة للجزء الأكبر ، استضافة الموزعين تصلح للوكالات ومصممي الويب ومطوري الويب. هؤلاء هم الأشخاص الذين لديهم بالفعل عملاء في هذه المساحة ، لذا يمكنهم فقط إضافة استضافة الويب إلى الخدمات التي يقدمونها حاليًا.

يمكنك تسهيل الأمر على عملائك من خلال السماح لهم بالحصول على جميع احتياجات مواقع الويب الخاصة بهم في مكان واحد ، بدلاً من العثور على خطة استضافة الويب بأنفسهم.

تعد الاستمرارية من أفضل الأجزاء حول كونك موزعًا. إذا صممت موقعًا إلكترونيًا لشخص ما ، فلن يحتاج بالضرورة إلى خدماتك إلى الأبد. ولكن إذا كان بإمكانك جعل هؤلاء العملاء يشترون خدمات استضافة الويب منك ، فستستفيد من دخل شهري ثابت طوال عمر هذا الموقع.

لا تفكر في استضافة الموزعين إلا إذا كنت تخطط لإدارة 10 مواقع ويب مختلفة على الأقل. خلاف ذلك ، ربما لن يستحق ذلك بالنسبة لك.

مزايا استضافة الموزعين:

  • القيام بتعيين أسعار غير محددة لعملائك.
  • الحصول على دخل متكرر ومستمر.
  • تحسين خدماتك الحالية.

سلبيات استضافة الموزع:

  • تحتاج إلى الكثير من العملاء لجعله يستحق وقتك وجهدك.
  • إذا حدث خطأ ما ، فسوف يلجأ إليك عملاؤك.

ما هو أفضل نوع استضافة لموقع الويب الخاص بك؟

هذه الإجابة ستكون مختلفة لكل شخص حيث أن ذلك يتوقف على عوامل مختلفة مثل نوع موقع الويب لديك والموارد التي تحتاجها وميزانيتك وعدد الزيارات.

بمجرد معرفة نوع استضافة الويب الأفضل لموقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى اختيار مزود استضافة وخطة. لقد قدمت أعلى توصياتي لكل فئة في هذا الدليل ، لذلك هذا هو أفضل مكان لك لبدء البحث.

لمعرفة الفئة التي تندرج فيها ، إليك ملخص سريع لأنواع الاستضافة المختلفة ومن هم:

  • الاستضافة المشتركة – أكثر الخطط فعالية من حيث التكلفة للمواقع الإلكترونية للمبتدئين.
  • استضافة VPS – للمواقع التي تجاوزت الاستضافة المشتركة.
  • WordPress Hosting – استضافة محسنة لمواقع WordPress.
  • استضافة مخصصة – خوادم على مستوى المؤسسات لمواقع الويب الكبيرة.
  • الاستضافة السحابية – الأفضل لمواقع الويب التي تنمو بسرعة.
  • استضافة الموزعين – للوكالات ومطوري الويب ومصممي الويب.

سوف أضع قريباً إن شاء الله مقالة عن أفضل شركات الاستضافة لكل نوع.

أرجو ذكر المصدر عند نقل الموضوع



اشترك
إخطار عن
guest
1 تعليق
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات
عبدالعزيز
عبدالعزيز
قبل 2 شهور

اتمنى تكتب لنا مقالة عن استضافة الموزعين