Sidebar

يُشار إلى الشريط الجانبي (Sidebar) في WordPress إلى منطقة جاهزة تستخدمها قوالب WordPress لعرض معلومات ليست جزءًا من المحتوى الرئيسي. إن Sidebar ليس دائمًا عمودًا رأسيًا على الجانب حيث يمكن أن يكون مستطيلًا أفقيًا أسفل أو أعلى منطقة المحتوى، أو في التذييل (Footer) أو الرأس (Header)، أو أي مكان في القالب.

يختلف استخدام الأشرطة الجانبية ويعتمد على اختيارات مصمم القالب حيث تدعم العديد من قوالب WordPress أشرطة جانبية متعددة تُعرف أيضًا بمناطق widget ready.

تلعب الأشرطة الجانبية دورًا مهمًا في تصميم تخطيط موقع WordPress لعرض محتوى بخلاف المقالات الرئيسية لموقع الويب. على سبيل المثال ، يمكن عرض قائمة قصيرة بالمقالات الأخيرة أو التعليقات الأخيرة أو قائمة الصفحات أو المقالات الشائعة على موقع ويب بسهولة عبر الموقع بأكمله.

يمكن استخدامه أيضًا لعرض إعلانات من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية. كما يمكن للمستخدمين سحب وإفلات العناصر في الأشرطة الجانبية من خلال Appearance ثم Widgets. تأتي بعض قوالبWordPress مع خيارات قابلة للتكوين للغاية لإنشاء تخطيطات ديناميكية لأقسام مختلفة من موقع الويب ، والتي تسمح للمستخدمين بإضافة الأشرطة الجانبية الخاصة بهم باستخدام واجهة السحب والإفلات.

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات