VPS Hosting

VPS تعني Virtual Private Server أو السيرفر الافتراضي الخاص. نوع الاستضافة هذا أعلى من استضافة الويب المشتركة Shared Hosting. عندما يتجاوز موقع الويب خطته المشتركة، فمن الشائع للمالكين الترقية إلى استضافة VPS.

باستخدام سيرفر افتراضي خاص ، سيظل موقعك على الويب يشارك سيرفراً واحدًا مع مواقع الويب الأخرى. ومع ذلك ، فإن عدد مواقع الويب التي ستشاركها معها أقل بكثير من تلك التي في الاستضافة المشتركة.

ينقسم السيرفر الرئيسي إلى عدة سيرفرات افتراضية – ومن هنا جاء الاسم. يمكن تخصيص هذه السيرفرات الافتراضية من خلال مواقع ويب فردية.

على الرغم من مشاركة السيرفر الرئيسي مع مواقع أخرى ، فإن موقع الويب الخاص بك سيحتوي على موارد مخصصة مع VPS.


بالنسبة لأولئك منكم الذين يرغبون في تشغيل تكوينات مخصصة لسيرفرك، يمكنك الحصول على وصول جذري اختياري مع خطة استضافة VPS الخاصة بك.

نظرًا لأنك لن تشارك الموارد مع مواقع الويب الأخرى ، فإن أداء موقعك سيكون أفضل من أداء خطة استضافة مشتركة. وهذا يعني أنك ستستفيد من أوقات التحميل الأسرع ومعدلات وقت التشغيل الأعلى. لا داعي للقلق بشأن موقع ويب آخر يتسبب في تعطل موقعك. كما ترون في الصورة أعلاه على اليسار، موارد السيرفر تتشارك بها كل المواقع الموجودة به. أما في الصورة اليمنى أعلاه، سوف يكون لكل سيرفر خاص افتراضي موارده الخاصة التي لا يشارك بها أحد سوى موقعه المستضاف به فقط.

لا تحتاج معظم مواقع الويب إلى سيرفر مخصص. لكن VPS يمنحك بعض مزايا الاستضافة المخصصة (Dedicated Hosting) بجزء بسيط من السعر.

السيرفر الخاص الافتراضي يشبه استئجار شقة في مبنى. لن تشارك مطبخًا أو حمامًا أو غرفة معيشة أو أي مساحات مشتركة أخرى مع أي زملاء آخرين. يمنحك هذا المزيد من الحرية والمرونة للقيام بما تريده مع المساحة. ومع ذلك ، ستشارك بعض الموارد مع الوحدات الأخرى في المبنى مثل المصعد والدرج وموقف السيارات. لذا ستظل هناك بعض القيود.

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات