Widgets

في WordPress ، تعد الودجات (Widgets) عبارة عن كتل من المحتوى يمكنك إضافتها إلى الأشرطة الجانبية والتذييلات والمناطق الأخرى لموقعك.

هل سبق لك زيارة مدونة شخص ما والاطلاع على صورة أو نموذج اشتراك أو قائمة في الشريط الجانبي؟ هذه كلها ودجات.

يمكن لكل Widget إضافة ميزة أو وظيفة إلى موقعك دون الحاجة إلى كتابة أي رمز. الودجات الشائعة لإضافتها إلى موقعك هي القوائم وقائمة بالمقالات الشائعة والتقاويم والإعلانات وروابط لحسابات التواصل الاجتماعي للموقع والمزيد.

أين يمكنك إضافة هذه الودجاتعلى موقعك؟ هذا يتوقف على قالب WordPress الخاص بك. تحتوي العديد من القوالب على أشرطة جانبية (Sidebars) والتذييل. يسمح لك البعض أيضًا بوضع الودجات في الرأس أو الصفحة الرئيسية أو مناطق أخرى من موقعك.

تدعم معظم قوالب WordPress الودجات. وفقًا لقالب WordPress الخاص بك، يمكن وضع الودجات في الرأس والتذييل والشريط الجانبي وأسفل محتوى المقال مباشرةً وأي منطقة أخرى تقريبًا.

يأتي WordPress بشكل افتراضي مع العديد من الودجات بما في ذلك التصنيفات (Categories) والعلامات (Tags) والقوائم (Menus) والتقويم وشريط البحث والمقالات الأخيرة والمزيد.

تضيف العديد من إضافات WordPress أيضًا ودجاتها الخاصة التي يمكنك استخدامها لإضافة وظائفها إلى أقسام مختلفة من الموقع. على سبيل المثال، يمكنك إضافة نموذج التسجيل بالنشرة البريدية إلى الشريط الجانبي الخاص بالموقع، أو إضافة نموذج اتصال إلى التذييل باستخدام إضافة مثل WPForms.

يمكن أن تكون الودجات مفيدة حقًا في مساعدة زوارك على التنقل في موقعك وتشجيعهم على اتخاذ إبعض جراءات مثل الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية إضافة الودجات في ووردبريس

الودجات سهلة الاستخدام ويمكن إضافتها عن طريق سحبها وإفلاتها في إحدى مناطق الودجات في القالب الخاص بموقعك.

يمكنك العثور على قائمة الأدوات المتاحة على موقعك بالانتقال إلى صفحة Appearance ثم Widgets من الشريط الجانبي.

بمجرد أن تكون هناك ، سترى جميع الودجات متاحة على الجانب الأيسر والمناطق الخاصة بالقالب المستخدم على الجانب الأيمن.

تحت كل widget، يمكنك رؤية وصف موجز يساعد في شرح الغرض منه واستخدامه.

لإضافة أي Widget إلى منطقة ما في الموقع مثل الشريط الجانبي (Sidebar)، ما عليك سوى سحبه وإفلاته من القائمة الموجودة على اليسار إلى المنطقة على اليمين.

كما يمكنك أيضًا نقل الودجات للأعلى وللأسفل لإعادة ترتيبها.

يأتي كل Widget مع إعداداته الخاصة التي يمكنك رؤيتها بعد إضافته. لا تنس النقر على زر save لحفظ إعدادات الودجت.

ما الفرق بين الـ Widget والـ Plugin؟

ببساطة ، الإضافات (Plugins) تشبه تطبيقات الهواتف الذكية. إنها ملحقات يجب تثبيتها وتنشيطها لاستخدامها.

يمكن للإضافات إضافة جميع أنواع الوظائف والميزات إلى موقع WordPress الخاص بك، بما في ذلك إضافة المزيد من الودجات التي يمكنك استخدامها. ولكن ليس كل الإضافات تضيف الودجات حيث أن هذا يعتمد كليا على الغرض من الـ Plugin.

من ناحية أخرى ، فإن الودجات عبارة عن كتل سحب وإفلات يمكنك استخدامها لإضافة محتوى إلى الشريط الجانبي لموقعك ومناطق أخرى. تأتي بعض الودجات مع تثبيت WordPress الافتراضي، ويمكنك أيضًا إضافة المزيد من الودجات باستخدام بعض الإضافات.

يتم وضع هذه الودجات في مناطق محتوى محددة تسمى مناطق الودجات، وبعد ذلك يمكن لزوارك مشاهدة هذا المحتوى على موقعك.

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات