هل تتطلع إلى تسريع WordPress وتحميل موقعك بشكل أسرع؟ يرغب الجميع في موقع WordPress سريع التحميل حيث أن ذلك لا يوفر تجربة أفضل للمستخدمين فحسب، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا تأثير إيجابي على تحسين الظهور في محركات البحث وزيادة الأرباح (عن طريق زيادة معدلات التحويل).
على الرغم من ذلك، فإن العديد من الأشخاص عالقون في مواقع ذات أداء ضعيف بشكل مؤسف. لحسن الحظ، هذا شيء يمكنك علاجه، وسأوضح لك كيف يمكنك ذلك حيث سأشارك معك العديد من التغييرات التي يمكنك تنفيذها اليوم لإحداث فرق كبير على الفور في أوقات تحميل صفحة موقعك.

لنبدأ حتى تتمكن من الحصول على موقع WordPress سريع التحميل في لمح البصر …

كيف تقيس أداء موقعك؟

قبل أن تبدأ في تنفيذ كل هذه النصائح لتسريع تحميل موقع WordPress الخاص بك ، من المهم أن تفهم أين يقع موقعك عندما يتعلق الأمر بأوقات تحميل الصفحة ومقدار التحسين الذي تحتاجه.

للقيام بذلك ، يمكنك تشغيل موقعك من خلال أداة اختبار سرعة الموقع.

بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإني أفضل استخدام موقع GTmetrix ، حيث أن كل ما ستفعله في هذا الموقع هو كتابة رابط موقعك، ثم سيمنحك نتائج سهلة الفهم:

يمكنك مشاهدة نتائج موقعك حيث أن الصورة أعلاه تبين أن وقت تحميل الصفحة كان 2.3 ثانية مع نتيجة 97% لاختبار سرعة الصفحة و90% لاختبار الـ YSlow وعدد 41 طلب.

بشكل افتراضي ، تختبر GTmetrix أداء موقعك من سيرفراتهم في كندا ، والتي قد لا تكون مفيدة إذا كان جمهورك غير موجود في كندا. ومع ذلك ، إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب مجاني في GTmetrix ، فستتمكن أيضًا من الاختبار من مواقع أخرى حول العالم.

خيار جيد آخر لاختبار سرعة موقعك هو WebPageTest. أحب هذه الأداة نظرًا لمقدار التحكم الذي توفره لك في كيفية إعداد اختباراتك، ولكنها ليست بالضرورة الأداة الأكثر ملاءمة للمبتدئين، لذلك قد ترغب في الالتزام بـ GTmetrix إذا كنت مستخدمًا عاديًا.

علاوة على ذلك ، تمنحك PageSpeed ​​Insights من شركة Google أيضًا بيانات اختبار أداء حقيقية، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب على المستخدمين العاديين فهمها. كما يمكنك استخدام وPingdom وهي أداة اختبار بسيطة أخرى، على الرغم من أن الطريقة التي تحسب بها وقت التحميل يمكن أن تجعل موقعك يبدو أسرع مما سيتم تحميله بالفعل لمعظم المستخدمين النهائيين.

أخيرًا ، من المهم أن تتذكر أن أكثر من 50٪ من الزيارات تحدث على أجهزة الجوّال في الوقت الحاضر. لذا ، بالإضافة إلى اختبار سرعة موقعك على الويب لزوار أجهزة الكمبيوتر، ستحتاج أيضًا إلى اختبار كيفية تجربة زوار الجوال لموقعك.

إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب GTmetrix مجاني ، فستتمكن أيضًا من تغيير جهاز الاختبار:

كما يعد اختبار سرعة موقع الجوال من Google أيضًا طريقة أخرى سهلة للغاية لاختبار أداء الجوال لموقعك.

من أجل المتعة ، يمكنك اختبار أوقات تحميل موقعك قبل إجراء تغييرات في موقعك ثم اختبارها مرة أخرى بعد إجراء هذه التغييرات. بهذه الطريقة ، ستعرف بالضبط تأثير هذه التغييرات على أوقات تحميل صفحة موقع WordPress الخاص بك.

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع موقعك

سأعطيك هنا بعض النصائح التي ستحقق لك أكبر فائدة لتحسين أداء موقعك وسرعته. لنبدأ.

احصل على استضافة ذات نوعية جيدة

نعم ، أعلم أن إخبارك بالتبديل بين شركات الاستضافة كخطوة أولى في كيفية تسريع موقعك يعد خبراً سيئاً، ولكن في الوقت نفسه فإن الحقيقة هي أن مقدم خدمة الاستضافة سيكون له دائمًا تأثير كبير على أداء موقعك. بينما ستساعدك جميع النصائح الأخرى على تحميل موقعك بشكل أسرع، لكنك ستظل دائمًا مقيدًا بما يمكن لمضيفك القيام به.

لذلك ، لا تتردد في تجربة النصائح الأخرى الواردة في هذه القائمة أولاً، ولكن تذكر أن الحصول على استضافة جيدة قد تكون الشيء الوحيد الذي سيوفر لك أوقات تحميل الصفحة التي تبحث عنها.

إذن من هم أفضل شركات الاستضافة من ناحية الأداء؟

نحن دائماً نوصي باستخدام SiteGround لمعظم الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل أداء. لدى SiteGround خطط تبدأ ببضعة دولارات فقط في الشهر ، بالإضافة إلى المزيد من خطط الاستضافة السحابية الثقيلة.

شركات استضافة أخرى نوصي بها لأفضل أداء لمواقع ووردبريس هي Kinsta و Cloudways و WP Engine.

ربما هذه الاختيارات هي أغلى ثمناً ولكنها تأتي بأداء رائع وأطنان من ميزات استضافة WordPress المُدارة المريحة.

استخدم إضافة للتخزين المؤقت (إذا لم يكن مضيفك يخزن موقعك مؤقتًا بالفعل)

يعني التخزين المؤقت (Caching) بشكل أساسي أخذ بعض المعلومات المهمة وتخزينها بطريقة تجعل من السهل جدًا استردادها عندما تحتاج إليها.

بالنسبة لمواقع WordPress ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا للتخزين المؤقت هي شيء يسمى التخزين المؤقت للصفحة.

عادةً ، عندما يزور شخص ما موقع WordPress الخاص بك ، ينفذ سيرفرك كود PHP الخاص بـ WordPress للاستعلام عن قاعدة بيانات موقعك وإنشاء HTML لتسليمه إلى متصفح كل زائر.

في كل مرة يزور فيها شخص ما موقعك ، يحتاج WordPress إلى إنشاء رمز HTML هذا ديناميكيًا ، الأمر الذي يستغرق وقتًا أطول قليلاً ويفرض مزيدًا من الضغط على سيرفرك.

باستخدام التخزين المؤقت للصفحة، يخزن السيرفر رمز HTML هذا في ذاكرة تخزين مؤقت بحيث يمكن له، بدلاً من إنشائه ديناميكيًا في كل مرة ، تسليم HTML الذي تم الانتهاء منه بالفعل.

لذا فبدلاً من الحاجة إلى إنشاء HTML ديناميكيًا لكل زيارة واحدة ، يقوم سيرفرك بذلك في الزيارة الأولى فقط ، وبعد ذلك يحصل كل زائر لاحق على النسخة النهائية من ذاكرة التخزين المؤقت.

نظرًا لأنه يتعين على سيرفرك القيام بعمل أقل ، يمكنه تقديم المحتوى بسرعة وكفاءة أكبر للزائرين.

يقوم بعض المضيفين تلقائيًا بتنفيذ التخزين المؤقت نيابة عنك على مستوى السيرفر، لذلك من الممكن أن يستفيد موقعك بالفعل من التخزين المؤقت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك مجموعة من الإضافات الجيدة للتخزين المؤقت في WordPress والتي يمكنك استخدامها.

يعد WP Rocket أفضل خيار سهل الاستخدام وعالي الأداء للبدء به. كل ما ستفعله هو تثبيته وتنشيطه وسوف يبدأ العمل مباشرة.

بالإضافة إلى تنفيذ التخزين المؤقت، يمكن أن يساعدك WP Rocket أيضًا في تنفيذ مجموعة من نصائح الأداء الأخرى في هذه القائمة. للمزيد عن WP Rocket، اقرأ هذه المقالة. وللمزيد عن التخزين المؤقت، اقرأ هذه المقالة.

قم بتحسين صورك لتسريعها

وفقًا لموقع HTTP Archive ، يتكون حجم ملف متوسط ​​الصفحة على موقع الويب من حوالي 50٪ من الصور.

يعني حجم الملف الأقل تحميلًا أسرع لموقع WordPress، مما يعني أن إيجاد طريقة لتقليص حجم الصور التي تستخدمها على موقعك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في أوقات تحميل صفحة موقعك.

هناك طريقتان رئيسيتان لتحسين صور WordPress ، وكلاهما يمكنك إنجازه باستخدام بعض الإضافات سهلة الاستخدام.

أولاً ، هناك تغيير في حجم الأبعاد الفعلية لصورك.

إذا التقطت صورة بهاتفك الذكي أو بكاميرا ، فسيكون عرضها أكثر من 3000 بكسل. يعد هذا أمرًا رائعًا لمنحك تلك التفاصيل عالية الدقة، ولكنه يمثل إهدارًا كاملاً على موقع WordPress الخاص بك، والذي ربما يحتوي على مساحة محتوى مرئية تبلغ 800-1000 بكسل فقط.

لهذا السبب ، لا ينصح أبدًا باستخدام الصور الكاملة التي يزيد عددها عن 3000 بكسل على موقعك – ​​فهذا مجرد إهدار لحجم الملف. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى تغيير حجم الصور إلى الأبعاد القصوى لموقعك (أو ربما أكثر قليلاً، لحساب شاشات Retina). المزيد عن كيفية أتمتة هذا بعد قليل …

بالإضافة إلى تغيير أبعاد الصورة الفعلية ، هناك طريقة أخرى لتحسين صور WordPress الخاصة بك وهي استخدام Plugin لضغط الصور.

بشكل أساسي ، يتيح لك ذلك تقليص حجم الملف بشكل أكبر مع الحفاظ على نفس الأبعاد. يوجد نوعان من الضغط ، ويمكنك استخدام النوع الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل:

  • Lossless – تقليل صغير في حجم الملف دون تغيير في الجودة.
  • Lossy – تقليل حجم الملف بشكل أكبر ، ولكن في بعض الأحيان يكون مصحوبًا بفقدان جودة الصورة (على الرغم من أنه في كثير من الأحيان لا يكون ملحوظًا للعين البشرية).

لأتمتة كل من تغيير حجم الصور وضغطها عند تحميلها ، يمكنك استخدام إضافة لتحسين الصور في WordPress. بعض الخيارات الرائعة هنا هي:

  • ShortPixel – وهو ما نستخدمه في موقعنا هذا.
  • WP Compress – خيار قوي آخر سهل الاستخدام.
  • Smush – مجاني ، ولكن فقط يستخدم الضغط من نوع lossless.
  • Optimole – لضغط صورك وتقديم أفضل حجم ديناميكيًا بناءً على جهاز المستخدم.

على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى كيف يتيح لك ShortPixel اختيار مستوى الضغط المفضل لديك وأيضًا تعيين الأبعاد القصوى لتغيير حجم الصور عند تحميلها:

استخدم أحدث إصدار من PHP

كما ذكرنا في قسم التخزين المؤقت، فإن WordPress مكتوب بشكل أساسي بلغة PHP. ومع ذلك ، هناك إصدارات مختلفة من PHP يمكن لسيرفر موقع WordPress الخاص بك تشغيلها ، والإصدارات الأحدث من PHP أكثر ملاءمة للأداء من الإصدارات القديمة.

على سبيل المثال ، في اختبارات WordPress PHP الخاصة بموقع Kinsta ، يمكن لـ PHP 7.4 معالجة ثلاثة أضعاف عدد الطلبات في الثانية التي يمكن أن تتعامل معها PHP 5.6:

على الرغم من ذلك ، ما يقرب من نصف مواقع WordPress لا تزال تستخدم PHP 5.6 أو أقل ، بدلاً من PHP 7 فما فوق.

ليس هذا سيئًا للأداء فحسب ، بل إنه سيء أيضًا للأمان لأن تلك الإصدارات القديمة من PHP لم تعد مدعومة.

للتحقق من إصدار PHP الذي يستخدمه موقع WordPress الخاص بك ، يمكنك الضغط على رابط صفحة التحقق من صحة الموقع الموجود في الصفحة الرئيسية للوحة تحكم ووردبريس الخاصة بموقعك.

ستجد هنا رقم الاصدار الخاص بـ PHP

إذا وجدت أنك تشغل إصدارًا أقدم من PHP ، فستحتاج إلى الترقية عبر شركة الاستضافة الخاصة بموقعك.

تمنحك بعض شركات الاستضافة خيارًا في لوحة معلومات الاستضافة الخاصة بك، بينما قد يطلب منك الآخرون التواصل مع الدعم. وإذا كان مضيفك الحالي لا يدعم PHP 7.2 فما فوق، فهذا سبب وجيه للتفكير في التبديل إلى مضيف جديد.

استخدم قالب WordPress محسن

مثل الاستضافة، فإن قالب موقع WordPress الخاص بك هو عنصر أساسي آخر لموقعك وله تأثير كبير على أدائه.

قمت بتقليل أوقات تحميل الصفحة على موقعي بنسبة 68٪ فقط من التبديل من قالب غير محسّن إلى قالب خفيف الوزن ومحسّن للأداء (Kadence). يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا.

بدلاً من محاولة العثور على قالب كبير يفعل كل شيء، أوصي باختيار قالب أساسي مرن وخفيف الوزن يمنحك الكثير من خيارات تخصيص الشكل.

بعض الخيارات الرائعة هي:

  • Kadence – هذا ما نستخدمه هنا في هوست و ديزاين.
  • Astra – خيار آخر رائع حقًا. .
  • OceanWP – مرن للغاية ولديه الكثير من خيارات الأسلوب.

الثلاثة كلها قوالب متعددة الأغراض ستعمل في كل شيء من المدونة إلى متجر التجارة الإلكترونية.

لا تستخدم إضافات (Plugins) سيئة

هناك خرافة شائعة في WordPress مفادها أن استخدام المزيد من الإضافات يعني أن الموقع أبطأ. هذا ليس صحيحًا، على الرغم من أنني أفضل تقليل عدد الإضافات. أساساً حقيقة الأمر أن استخدام “المزيد” من إضافات WordPress لا يؤدي إلى إبطاء موقعك. استخدام إضافات WordPress “سيئة البرمجة” هي التي تبطئه.

يمكن أن يكون لديك ثلاثين Plugin صغيرًا من WordPress جيدة البرمجة والتي بالكاد تؤثر على موقعك ، ولكن يمكن لإضافة واحدة سيئة البرمجة أن تضعف أداء موقعك.

إذن ، كيف يمكنك العثور على الإضافة التي تسبب مشكلة؟ لسوء الحظ ، لا توجد طريقة فائقة البساطة للقيام بذلك ، وسيتطلب الأمر القليل من البحث في بعض الجوانب الفنية لموقعك.

سأحاول تبسيط الأمر قدر الإمكان.

أولاً ، يمكنك استخدام شيء يسمى “waterfall analysis”. هذا جزء من جميع أدوات اختبار سرعة موقع WordPress التي ذكرتها أعلاه ، بما في ذلك GTmetrix.

ابحث عن طلبات التحميل البطيء ثم مرر الماوس فوق عنوان URL للعثور على الإضافة المعنية:

خيار آخر هو استخدام الإضافة المجانية Query Monitor حيث يمكن أن يساعد في اكتشاف الإضافات التي تبطئ موقعك.

استخدم شبكة توصيل المحتوى (CDN) للحصول على أوقات تحميل أسرع

تساعد شبكة توصيل المحتوى (CDN) في تسريع أوقات التحميل العالمية لموقعك عن طريق تخزين المحتوى الثابت الخاص بك مؤقتًا في العديد من المواقع المختلفة حول العالم.

عادة ، يحتاج جميع زوار موقعك إلى تنزيل الملفات من السيرفر الذي يستضيف موقع WordPress الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان سيرفرك في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، فهذا يعني أن الأشخاص من كل من سان فرانسيسكو وموسكو ، روسيا بحاجة إلى تنزيل ملفاتك من سيرفر لوس أنجلوس هذا.

هذا يعني بطبيعة الحال أن موقعك سيتم تحميله بشكل أبطأ لهذا الزائر الروسي بسبب المسافة الكبيرة بينه وبين سيرفرك.

إذا كان لديك جمهور عالمي ، فهذا ليس جيدًا.

يعمل CDN على إصلاح هذه المشكلة عن طريق تخزين المحتوى الخاص بك على العديد من السيرفرات المختلفة في جميع أنحاء العالم. بعد ذلك ، عندما يزور شخص ما موقعك ، يمكنه تنزيل الملفات من الموقع الأقرب إليه ، مما يزيد من سرعة أوقات تحميل موقعك.

الطريقة الأقل تكلفة لبدء استخدام CDN هي استخدام Cloudflare. إن Cloudflare هي خدمة مجانية تعمل بمثابة CDN وتأمين موقعك أيضاً من الهجمات.

هناك أيضًا بعض أدوات CDN المجانية الأخرى التي يمكنك تجربتها. أو يمكنك استخدام خيار ممتاز مثل StackPath أو KeyCDN.

وللمزيد من المعلومات عن خدمة CDN، إقرأ هذه المقالة.

تقليص الكود الخاص بك مع التصغير (Minification)

يعد التصغير طريقة لتقليص حجم شفرة HTML و CSS وجافا سكريبت على موقعك دون تغيير وظائفه عن طريق تنفيذ إجراءات مثل إزالة المساحة البيضاء غير الضرورية والتعديلات الأخرى.

تتضمن العديد من إضافات التخزين المؤقت في WordPress تصغيرًا مدمجًا. على سبيل المثال ، تتضمن كل من إضافات WP Fastest Cache و WP Rocket ميزة تصغير مضمنة.

هذا ما يبدو عليه في WP Rocket:

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام مكون إضافي منفصل مثل Autoptimize لتقليل رمز موقعك.

بمجرد تنشيط التصغير، تحقق مرة أخرى من مظهر موقعك حيث يمكن أن يتسبب التصغير في حدوث مشكلات في حالات نادرة. إذا رأيت أي شيء غريب ، يمكنك فقط تعطيل التصغير وسيعود موقعك إلى طبيعته.

استخدم التحميل الكسول (Lazy Loading)

التحميل الكسول هو أسلوب لتسريع أوقات تحميل الصفحة لموقعك من خلال انتظار تحميل صور “الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة” (وبعض المحتويات الأخرى مثل مقاطع الفيديو وإطارات iframe).

نظرًا لأن الأشخاص لن يروا هذا المحتوى حتى يبدأوا في التمرير لأسفل، فإن النظرية هي أنه لا يوجد سبب لتحميله حتى يبدأ الأشخاص في التمرير لأسفل بالفعل.

عندما يقترب الزائر من الوصول إلى عنصر ما، سيقوم موقعك بعد ذلك بتحميله حسب الحاجة.

يمكن أن يكون للتحميل الكسول تأثير كبير بشكل خاص على المواقع التي تحتوي على صور أو مقاطع فيديو ثقيلة.

لتنفيذ التحميل الكسول، يمكنك استخدام إضافة Lazy Load by WP Rocket المجانية.

كما يتضمن WP Rocket أيضًا خاصية التحميل الكسول في النسخة الكاملة أيضاً.

تفعيل ضغط GZIP

يعد ضغط GZIP أحد أشكال ضغط البيانات التي يمكنك تمكينها على السيرفر لتقليص حجم الملفات التي يقدمها إلى متصفحات الزوار. إنه نفس مفهوم ضغط الصور المذكور أعلاه – ولكن لملفات موقعك فقط.

يمكن أن يساعد ضغط GZIP في تقليل حجم صفحاتك بنسبة تصل إلى 80٪ ، ومن السهل جدًا تنفيذها.

هناك عدة طرق مختلفة لتمكين ضغط GZIP على موقع WordPress الخاص بك.

تتيح لك بعض شركات الاستضافة تمكين ضغط GZIP من خلال لوحة تحكم الاستضافة. أو يمكنك دائمًا استخدام إضافة Enable Gzip Compression.

يوفر SiteGround ضغط GZIP من خلال إضافة SG Optimizer.

بمجرد تمكين ضغط GZIP، يمكنك استخدام هذه الأداة للتأكد من أنها تعمل – كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL لموقعك.

تعطيل الارتباط السريع للصور (Image Hotlinking)

لنفترض أنك عثرت على صورة عبر الإنترنت وترغب في مشاركتها على موقع الويب الخاص بك. يمكنك نسخ عنوان URL للصورة مباشرةً واستخدامه لوضع الصورة في موقعك بدون الحاجة لرفع الصورة في موقعك. المشكلة الرئيسية هنا هي أن الصورة معروضة على موقعك، لكن يتم استضافتها على سيرفر موقع آخر. هذا هو ما يسمى Image Hotlinking أي كما شرحنا، أن تضع في موقعك رابطاً يعرض صورة مرفوعة في موقع آخر ليس لك.

من هذا المنظور ، ليس لديك أي تحكم في بقاء الصورة على السيرفر أم لا. ولكن من المهم أيضًا أن تدرك أن الأشخاص قد يفعلون ذلك على موقعك على الويب.

إذن الارتباط السريع (Hotlinking) هو في الأساس شخص آخر يلتقط صورتك ويسرق النطاق الترددي للسيرفر الخاص بك لعرض الصورة على موقع الويب الخاص به. في النهاية، سترى سرعات تحميل أبطأ واحتمالية ارتفاع تكاليف السيرفر.

لتعطيل Hotlinking في موقعك كي لا يتم ربط صور موقعك في موقع آخر، يمكنك عمل ذلك من لوحة التحكم cPanel الخاصة باستضافتك وذلك بالضغط على زر Hotlink Protection الموجودة تحت قائمة Security

بعد ذلك قم بتفعيله وذلك بالضغط على Enable.

تتضمن العديد من خدمات CDN أيضًا الحماية من الارتباط السريع للصور. لذلك إذا كنت تستخدم Cloudflare أو معظم شبكات CDN الأخرى، فيمكنك تمكينها بهذه الطريقة.

أخيرًا ، تمنحك العديد من الإضافات الخاصة بالأمن أيضًا خيارًا لمنع الارتباط السريع للصور.

تنظيف قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك

قاعدة بيانات موقع WordPress الخاص بك هي المكان الذي يتم فيه تخزين كل المحتوى والإعدادات الخاصة بك. عندما يحتاج موقع WordPress الخاص بك إلى إظهار هذه المعلومات للزوار، يجب عليه الاستعلام عن قاعدة البيانات ، لذلك تريد أن يكون موقعك قادرًا على استرداد المعلومات بأسرع ما يمكن.

ومع ذلك بمرور الوقت، ستلتقط قاعدة بيانات موقعك الكثير من “المواد غير المرغوب فيها” في شكل مراجعات المقالات، وتعليقات البريد العشوائي، وغيرها.

لذلك ستحتاج إلى تنظيف هذه المواد الغير مرغوب فيها بشكل دوري.

للقيام بذلك ، يمكنك استخدام إضافة مخصصة لتنظيف قواعد البيانات مثل WP-Optimize.

يمكن أن يساعدك WP-Optimize أيضًا في إزالة جداول قواعد البيانات من الإضافات التي لم تعد تستخدمها، على الرغم من أن هذه تقنية أكثر تقدمًا ستحتاج إلى توخي الحذر معها (تأكد من أخذ نسخة احتياطية كاملة للموقع قبل محاولة حذف أي جداول، حيث يمكن أن تفسد الأمور بشكل خطير إذا حذفت الجدول الخطأ).

كما تتضمن بعض الإضافات العامة لأداء WordPress هذه الوظيفة. أبرزها WP Rocket الذي ذكرته سابقًا.

لا تستضف ملفات فيديو أو صوت في سيرفرك – يمكنك تضمينه من مصادر خارجية بدلاً من ذلك

إذا كنت تخطط لاستخدام محتوى الصوت أو الفيديو الخاص بك على موقعك، فنحن لا ننصحك باستضافة هذا المحتوى على السيرفر الخاص بك.

ليس فقط من الصعب القيام بذلك بشكل صحيح (خاصة عندما يتعلق الأمر بتشفير الفيديو)، ولكنه يمثل أيضًا استنزافًا كبيرًا لموارد سيرفرك.

ما هو الخيار الأفضل؟ استخدم موقعًا خارجيًا متخصصًا في استضافة هذا النوع من المحتوى.

لمقاطع الفيديو ، ضع في اعتبارك:

وبالنسبة للصوت، يعد SoundCloud خيارًا رائعًا.

قم بتسريع WordPress اليوم واستمتع بموقع أسرع

هذا يختتم مقالتنا حول كيفية تسريع WordPress! أتمنى أن تكون قد وجدت هذه المشاركة مفيدة ، وأخبرنا في التعليقات كيف تحسنت أوقات تحميل صفحتك منذ إجراء التغييرات.

أو إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية تنفيذ نصائح أداء WordPress هذه، إسأل عن ذلك أيضًا!

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات