إذا كنت ترغب في توسيع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وجمع المزيد من العملاء المحتملين، فأنت بحاجة إلى أداة يمكن أن تساعدك في تنفيذ الاستراتيجيات المحسنة للتحويل.

OptinMonster هي واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا لمساعدتك في تحقيق ذلك حيث يتيح لك إنشاء أنواع مختلفة من النوافذ المنبثقة وعروض Optin التي تتصل مباشرة بخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني المفضلة لديك.

ولكن تزداد قوة OptinMonster حقًا في جميع ميزات الاستهداف والتشغيل والتخصيص المتقدمة. يتيح لك ذلك تحسين حملاتك لمحتوى ومستخدمين محددين، مما يمكن أن يعزز معدلات التحويل ويساعدك على التسويق بشكل أكثر فعالية.

أنا أستخدم OptinMonster لسنوات في بعض من مواقع التجارة الإلكترونية لدي، وبصرف النظر عن جمع رسائل البريد الإلكتروني للزوار، فأنا أستخدمه أيضًا لزيادة مبيعات الشركات التابعة من خلال نافذة منبثقة عند غرض الخروج.

في مراجعة OptinMonster هذه، سأستعرض هذه الأداة الشائعة لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت مناسبة لموقعك على الويب.

خمسة أسباب لاستخدام OptinMonster

في القسم التالي ، سأوضح لك خطوة بخطوة كيف يمكنك استخدام OptinMonster لإنشاء نماذج الاشتراك الخاصة بك. لكن أولاً ، دعنا نتعرف على بعض أكبر مزايا OptinMonster …

1. أنواع متعددة من النوافذ المنبثقة

عندما يفكر معظم الناس في OptinMonster ، فإنهم يفكرون في النوافذ المنبثقة “التقليدية” التي تركز على العرض المبسط. ومع ذلك ، يتيح لك OptinMonster بالفعل إنشاء ستة أنواع مختلفة من العروض / الاشتراكات:

  1. النافذة المنبثقة التي تظهر فجأة
  2. شريط عائم (المعروف أيضاً بالشريط الإعلامي)
  3. شاشة كاملة
  4. وسط النص
  5. نافذة منبثقة جانبية
  6. نافذة منبثقة تأتي بلعبة مثل عجلة الحظ

الخيار الأكثر تميزًا هنا هو Gamified ، والذي يتيح لك إنشاء عجلة دوارة تفاعلية. هذا مفيد بشكل خاص لمتاجر التجارة الإلكترونية لأنه يتيح لك إنشاء عجلة “Spin to win” التي تتعامل مع أكواد الخصم.

2. أداة إنشاء النوافذ المنبثقة بالسحب والإفلات (والقوالب الجاهزة)

فائدة أخرى كبيرة لـ OptinMonster هي مدى سهولة إنشاء نوافذ منبثقة رائعة المظهر دون الحاجة إلى مصمم أو أي معرفة فنية خاصة.

هناك نوعان من العوامل التي تدخل في هذا.

أولاً ، عند إنشاء نافذة منبثقة جديدة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب المعدة مسبقًا لاستخدامها. يساعدك هذا على البدء سريعًا باختيار نموذج اشتراك رائع المظهر تم إنشاؤه بواسطة مصمم محترف.

بعد ذلك ، لمساعدتك على تخصيص الأشياء ، يمكنك تخصيص قالبك باستخدام محرر السحب والإفلات. سوف تكون قادرا على:

  • التحكم بتصميم كل عنصر
  • إعادة ترتيب العناصر باستخدام السحب والإفلات
  • إضافة أو إزالة العناصر إذا لزم الأمر

3. قواعد الاستهداف والتشغيل التفصيلية

واحدة من أقوى نقاط OptinMonster هي قواعد الاستهداف والتشغيل التفصيلية. مقارنة بمعظم حلول النوافذ المنبثقة الأخرى، يمكنك الحصول على المزيد من الخيارات لاستهداف مكان ظهور النوافذ المنبثقة ، ومن يراها ، ومتى يتم عرضها.

يمكنك أيضًا دمج كل هذه القواعد في مجموعات غير محدودة، مما يمنحك المزيد من المرونة.

يقسم OptinMonster الاستهداف وقواعد التشغيل إلى 4 أقسام:

  • الحدث أو الفعل (Trigger) الذي يجعل النافذة المنبثقة تظهر
  • الاستهداف (Targeting)
  • إضفاء الطابع الشخصي (Personalization)
  • التجارة الإلكترونية (eCommecre)

تتعامل قواعد Trigger مع عرض النوافذ المنبثقة. يمكنك بدء تشغيلها من خلال:

  • الوقت المستغرق في الصفحة
  • الوقت المستغرق في الموقع
  • عدم القيام بأي حركة
  • تاريخ محدد
  • زمن محدد
  • تاريخ ووقت محددين
  • يوم الأسبوع
  • شهر من السنة

تتيح لك قواعد الاستهداف (Targeting) استهداف شروط مثل:

  • محتوى موقعك
  • إذا قام زائر بالنقر فوق ارتباط
  • تحديد الموقع الجغرافي
  • إحالة URL
  • عند استخدام مانع الإعلانات
  • مسافة التمرير لأسفل الصفحة
  • ملفات تعريف الارتباط للمتصفح
  • استعلامات URL
  • وسوم Anchor

باستخدام الإضافة المجانية OptinMonster، ستتمكن أيضًا من استهداف تصنيفات ووسوم WordPress بأكملها ، بالإضافة إلى ما إذا كان الزائر قد قام بتسجيل الدخول إلى WordPress أم لا .

تتيح لك قواعد التخصيص (Personalization) الاستهداف بناءً على إجراءات المستخدم مثل:

  • نية الخروج
  • جهاز الزائر (مثل الهاتف المحمول مقابل سطح المكتب)
  • زائر جديد مقابل زائر متكرر
  • سواء تم التحويل في حملة OptinMonster معينة أم لا
  • سواء أغلقوا حملة OptinMonster معينة أم لا
  • سواء رأوا حملة OptinMonster أو نوع حملة معين أم لا
  • سواء قاموا بزيارة صفحة معينة أم لا

سوف أغطي الجزء الخاص بقواعد التجارة الإلكترونية (eCommerce) في الجزء الخاص بها لاحقاً.

أعتقد أن أقوى القواعد هي قواعد التخصيص (Personalization) . يعد التخصيص طريقة رائعة لزيادة معدلات التحويل الخاصة بك ويمنحك OptinMonster كل التحكم الذي تحتاجه لإضافة التخصيص إلى حملاتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعرف بالفعل أن شخصًا ما مهتم بـ WordPress (لأنه تم تحويله بالفعل على عرض WordPress في الماضي) ، يمكنك استخدام هذه المعرفة لعرض المزيد من العروض المتعلقة بـ WordPress لهم ، والتي سيكون لديها فرصة أكبر بكثير التحويل. 

يمكنك حتى أن تظهر لهم عرضًا يتعلق مباشرة بالعرض السابق. على سبيل المثال ، إذا قاموا بالفعل بالتحويل في عرض “كيفية إنشاء مدونة” ، فيمكنك أن تعرض لهم عرض “كيفية الحصول على حركة المرور إلى مدونتك” الذي يرتبط بهذا العرض الأول.

4. سهولة التحليلات واختبار أ / ب

لمساعدتك على تحسين عروضك ، يقدم OptinMonster تحليلات مفيدة لجميع النوافذ المنبثقة الخاصة بك كما يمنحك خيار تشغيل اختبارات A / B بسهولة لاختبار النوافذ المنبثقة المختلفة ضد بعضها البعض.

يمنحك OptinMonster طريقتين لجمع / عرض التحليلات.

أولاً ، تمتلك OptinMonster أداة التحليل الأساسية الخاصة بها والتي ستظهر لك:

  • اجمالي الانطباعات
  • التحويلات
  • أعلى صفحات التحويل

إذا كنت ترغب في عرض المزيد من التحليلات التفصيلية ، فإن OptinMonster لديه أيضًا تكامل مضمن لـ Google Analytics والذي سيتيح لك عرض معلومات أكثر تفصيلاً في لوحة معلومات Google Analytics. 

من خلال تكامل Google Analytics ، يقوم OptinMonster بإعداد تتبع الأحداث حتى تتمكن من رؤية معلومات التحويل في Google Analytics. ستتمكن أيضًا من دمج هذه المعلومات مع جميع خيارات إعداد التقارير الأخرى في Google Analytics.

بالإضافة إلى إخبارك بكيفية عمل النوافذ المنبثقة ، يسهل OptinMonster أيضًا إنشاء اختبارات A / B لاختبار الأشكال المختلفة.

5. ميزات التجارة الإلكترونية المخصصة

إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية ، فستقدر حقًا بعض ميزات التجارة الإلكترونية المخصصة لـ OptinMonster.

يأتي OptinMonster مع تكامل لأدوات التجارة الإلكترونية الشائعة مثل Shopify و WooCommerce و BigCommerce.

ستتمكن من استهداف العروض بناءً على الشروط التالية:

  1. المنتج المحدد الذي يشاهده المتسوق
  2. العدد الإجمالي للعناصر في عربة التسوق أو القيمة الإجمالية للعناصر في سلة التسوق الخاصة بهم
  3. إذا أضاف المتسوق عنصرًا معينًا إلى سلة التسوق الخاصة به

هذا يفتح الكثير من الفرص التسويقية الرائعة. على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل عرض بيع (upsell) إذا أضاف المتسوق عنصرًا معينًا إلى سلة التسوق الخاصة به. أو يمكنك تشغيل عرض شحن مجاني إذا رأيت أن قيمة سلة التسوق الخاصة بهم تتجاوز مبلغًا معينًا.

كيفية استخدام OptinMonster لإنشاء العروض

الآن بعد أن تعرفت على بعض أقوى ميزات OptinMonster ، دعنا نلقي نظرة عامة وسأوضح لك كيفية استخدام OptinMonster لإنشاء نافذة منبثقة.

1. إنشاء حملة جديدة

في OptinMonster، يُطلق على كل نموذج اشتراك تقوم بإنشائه Campaign أي حملة.

عند إنشاء حملة جديدة ، عليك أولاً اختيار نوع الحملة. مرة أخرى ، تحصل على ستة خيارات مختلفة:

  1. النافذة المنبثقة التي تظهر فجأة
  2. شريط عائم (المعروف أيضاً بالشريط الإعلامي)
  3. شاشة كاملة
  4. وسط النص
  5. نافذة منبثقة جانبية
  6. نافذة منبثقة تأتي بلعبة مثل عجلة الحظ

بمجرد اختيار نوع الحملة التي تريد إنشاءها ، سترى قائمة بالنماذج التي تنطبق على تلك الحملة. يمكنك أيضًا استخدام المرشحات الموجودة على الجانب لفلترة النتائج حسب الأهداف والأجهزة والتصنيفات المختلفة وما إلى ذلك.

يعتمد العدد الدقيق للقوالب على نوع الاشتراك، ولكن لديك مجموعة جيدة منها جميعًا. على سبيل المثال ، يحتوي النوع “Popup” على أكثر من 55 نموذجًا مختلفًا:

2. تصميم الاشتراك الخاص بك

بمجرد اختيار نموذج البداية الخاص بك ، سيقوم OptinMonster بتشغيل المحرر المرئي الذي يمكن استخدامه بالسحب والإفلات وبدون الحاجة لمعرفة البرمجة والأكواد.

سترى معاينة مباشرة لنموذج اشتراكك. لإعادة ترتيب العناصر، كل ما عليك فعله هو سحبها وإفلاتها. يمكنك أيضًا استخدام الشريط الجانبي للتحكم في إعدادات النمط الأخرى مثل الألوان والخطوط:

إذا نقرت على أي مكون في تصميمك ، فستتمكن من تخصيصه. على سبيل المثال ، إذا نقرت على مؤقت العد التنازلي ، يمكنك الاختيار بين طرق مختلفة للعد التنازلي وتعيين وقت الانتهاء:

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من المحتوى إلى اشتراكك ، فيمكنك النقر فوق الزر +Add Blocks للاختيار من بين التخطيطات أو عناصر المحتوى المختلفة.

ستتمكن أيضًا من استخدام المحرر نفسه لتصميم مراحل أخرى من نموذج الاشتراك. على سبيل المثال ، إذا قمت بعرض صفحة Success بعد أن يقوم الزائر بإدخال تفاصيله ، فستتمكن أيضًا من تخصيص ذلك.

3. تعيين قواعد العرض

تتيح لك قواعد العرض التحكم في من يرى النوافذ المنبثقة ، والمحتوى الذي تعرضه النافذة المنبثقة ، والوقت الذي يرى فيه الزوار النافذة المنبثقة.

كما ذكرت سابقًا ، تعد قواعد العرض بالتأكيد إحدى نقاط القوة في OptinMonster ، حيث تحصل ببساطة على خيارات أكثر مما تقدمه العديد من الأدوات الأخرى.

يمكنك إنشاء “مجموعات قواعد” غير محدودة ويمكن أن تحتوي كل مجموعة قواعد على مجموعات من قواعد العرض المختلفة. علاوة على ذلك ، عند إنشاء مجموعات القواعد ، يمكنك استخدام قاعدتي “AND” و “OR”:

  • AND – يجب استيفاء جميع الشروط حتى يتم تشغيل النافذة المنبثقة.
  • OR – طالما تم استيفاء أحد الشروط ، سيتم تشغيل النافذة المنبثقة.

قد يبدو هذا معقدًا بعض الشيء ، لكن ليس من الصعب فهمه. وبمجرد أن تفهم كيفية عملها ، سيكون لديك الكثير من التحكم في من / أين / متى تظهر النوافذ المنبثقة.

بمجرد تعيين قواعد العرض ، يمكنك اختيار الإجراء الذي سيحدث إذا تم استيفاء القواعد. على سبيل المثال، العرض الذي يتم عرضه (أي نموذج التقيد أو صفحة النجاح).

يمكنك أيضًا إضافة رسوم متحركة ومؤثرات صوتية باستخدام الزر + And :

تذكر – يمكنك إنشاء مجموعات قواعد متعددة لمواقف مختلفة. لإنشاء مجموعة أخرى من القواعد ، ما عليك سوى تكرار نفس العملية.

4. إعداد عمليات التكامل

بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار موفر تسويق البريد الإلكتروني الذي تريد الاتصال به في علامة التبويب Integration.

يتضمن OptinMonster جميع الأسماء الكبيرة ، وهناك أيضًا تكامل Zapier Webhooks لمساعدتك على الاتصال بأدوات أخرى إذا لزم الأمر:

5. إعداد التحليلات

كما ذكرت سابقًا ، يتضمن OptinMonster أداة التحليلات الأساسية الخاصة به. ولكن إذا كنت ترغب في الاتصال بـ Google Analytics للحصول على تحليلات أكثر تفصيلاً ، فيمكنك القيام بذلك من علامة التبويب Analytics :

ستتمكن من اختيار خصائص Google Analytics المختلفة لحملات مختلفة ، وهو أمر مفيد إذا كنت تستخدم OptinMonster على مواقع ويب متعددة.

6. انشر النافذة المنبثقة

أخيرًا ، ما عليك سوى تحديد موقع الويب حيث تريد نشر النافذة المنبثقة الخاصة بك لتفعيلها:

سيعمل OptinMonster مع أي نوع من مواقع الويب – ما عليك سوى إضافة مقتطف الشفرة.

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم WordPress ، فإن OptinMonster يقدم أيضًا إضافة مجانية لتكامل WordPress تبسط عملية الإعداد لاستخدام OptinMonster على WordPress.

كما تمنحك أيضًا بعض إعدادات الاستهداف الإضافية الخاصة بـ WordPress:

  • إظهار / إخفاء حملة لمستخدمي WordPress الذين قاموا بتسجيل الدخول
  • استهداف تصنيفات/وسوم ووردبريس محددة

تسعير OptinMonster

بينما يحتوي OptinMonster على Plugin مخصص لبرنامج WordPress، فإنك ستحتاج إلى دفع رسوم متكررة طالما أنك تريد استخدام الأداة.

هذا هو “الجانب السلبي” الرئيسي لـ OptinMonster. على الرغم من أن الأداة نفسها قوية جدًا ، إلا أنها قد تكون باهظة الثمن إذا كنت قد بدأت للتو أو إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة.

تبدأ الخطط من 108 دولارات أمريكية سنويًا لاستخدام OptinMonster على موقع ويب واحد مع ما يصل إلى 3500 مشاهدة للصفحة شهريًا ( فقط مشاهدات الصفحة التي تعرض فيها OptinMonster).

ومع ذلك ، لا يحتوي هذا المستوى الرخيص على جميع الميزات. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى خطة ذات مستوى أعلى للحصول على الميزات التالية:

  • اختبار A / B – أنت بحاجة إلى خطة Plus بقيمة 228 دولارًا في السنة.
  • نية الخروج – تحتاج إلى خطة Pro بقيمة 348 دولارًا في السنة.
  • إزالة العلامة التجارية OptinMonster – تحتاج إلى خطة Pro بقيمة 348 دولارًا في السنة.
  • خاصية الألعاب – تحتاج إلى خطة Growth بقيمة 588 دولاراً في السنة.

هناك أيضًا اختلافات أخرى في الميزات بين الخطط ، بالإضافة إلى اختلافات في عدد المواقع وطرق عرض الصفحة التي تحصل عليها.

إذا كنت تستخدم WordPress وبميزانية محدودة، فقد تكون أكثر سعادة بشيء مثل Convert Pro، وهي إضافة مخصصة لبرنامج WordPress توفر العديد من الميزات (ولكن ليس كلها) التي تحصل عليها مع OptinMonster. يكلف 69 دولارًا فقط للاستخدام على مواقع غير محدودة ، مما يجعله في متناول الجميع. إنه ليس بديلاً كاملاً لـ OptinMonster ، لكنه ذو قيمة جيدة إذا كنت تستخدم ميزانية.

افكار اخيرة

من حيث الميزات والمرونة، تعد OptinMonster بلا شك واحدة من أفضل أدوات التسويق المنبثقة.

إذا كنت مسوقًا أو صاحب عمل ستستفيد من ميزات OptinMonster المتقدمة عندما يتعلق الأمر بالاستهداف والتخصيص ، فهي أداة ممتازة. لن تكون قادرًا على إنشاء عروض رائعة المظهر فحسب، بل ستتمكن أيضًا من استهدافها للزائر والمحتوى الأمثل وما إلى ذلك.

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات