Comments

التعليقات (Comments) هي ردود فعل مكتوبة يمكن للقراء إضافتها إلى مقالات مدونتك. يعد ترك تعليق على المقالة طريقة سهلة للزوار للتواصل معك ومع القراء الآخرين.

تظهر التعليقات عادةً على موقعك بعد محتوى المقالة مباشرةً، جنبًا إلى جنب مع اسم المعلق وتاريخ ووقت ترك التعليق.

يمكن أن تكون منطقة التعليق الحيوية طريقة رائعة لك ولقرائك لبناء مجتمع حول مدونتك. يمكن للزوار تقديم تعليقاتهم وطرح الأسئلة وتقديم وجهة نظرهم الخاصة حول الموضوع والمزيد.

كما يمكن لمشاركات ووردبريس وصفحات وأنواع المنشورات الأخرى قبول التعليقات، إذا اخترت السماح بها. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لك لإشراك المستخدمين على موقع الويب الخاص بك وتشجيعهم على ترك التعليقات.

دعنا نلقي نظرة على كيفية إدارة التعليقات والموافقة عليها أولاً.

شاشة التعليقات في WordPress

يتم عرض جميع التعليقات على موقع WordPress على صفحة التعليقات في منطقة إدارة WordPress الخاصة بك. بشكل افتراضي، يتم عرض كل التعليقات.

يمكنك تبديل العرض لرؤية التعليقات المعلقة والموافق عليها والبريد العشوائي والمهملات:

  • Pending: تم إرسال التعليقات المعلقة من قبل الزائرين ، لكنها لن تكون مرئية في مشاركات مدونتك ما لم توافق عليها.
  • Approved: تم نشر التعليقات المعتمدة وهي مرئية للجمهور على مشاركات مدونتك من قبل جميع زوار موقعك.
  • Spam: تم الإبلاغ عن التعليقات غير المرغوب فيها على أنها ربما تكون غير مرغوب فيها أو غير ذات صلة، وليست مرئية لزوار موقعك.
  • Trash: تم وضع علامة على تعليقات المهملات على أنها غير مرغوب فيها وسيتم حذفها تلقائيًا للأبد بعد 30 يومًا.

سيؤدي تحريك الماوس إلى أي تعليق إلى عرض روابط للإجراءات الخاصة به. يمكنك الموافقة على تعليق لجعله مرئيًا لجميع زوار موقعك ، أو إلغاء الموافقة عليه لوضعه في حالة معلقة مرة أخرى.

يمكنك أيضا الرد على التعليقات. بالرد على تعليق معين، سيظهر ردك مباشرة تحت هذا التعليق. وهذا ما يسمى التعليقات “المترابطة” أو “المتداخلة”.

يمكنك أيضًا اختيار تعديل تعليقات أي شخص على موقعك. يفتح خيارQuick Edit منطقة نص حتى تتمكن من تحرير التعليق دون إعادة تحميل الصفحة. Edit، من ناحية أخرى، يمنحك المزيد من الخيارات لتحرير الاسم والبريد الإلكتروني للمستخدم والمزيد.

إذا رأيت تعليقًا تم وضع علامة عليه كمحتوى غير مرغوب فيه ولكنه يمثل تعليقًا حقيقيًا بالفعل، فيمكنك وضع علامة عليه باعتباره ليس تعليقاً غير مرغوب فيه (Not Spam) من خلال تمرير الماوس فوقه.

التعليقات في قسم سلة المهملات عبارة عن تعليقات قمت بحذفها. يمكن استعادة أي تعليق في سلة المهملات بالضغط على Recover. التعليقات في سلة المهملات تبقى هناك لمدة 30 يومًا وبعد هذا الوقت يحذفها WordPress نهائيًا.

ما هي إعدادات المناقشة في WordPress؟

يأتي نظام التعليقات في WordPress بالعديد من الخيارات التي يمكنك تكوينها من صفحة Settings. القسم الأول من هذه الخيارات مخصص لإعدادات المقالة الافتراضية. تنطبق هذه الإعدادات على جميع مشاركاتك وصفحاتك ومرفقاتك وأنواع مشاركاتك المخصصة.

سيؤدي تحديد “Attempt to notify any blogs linked to from the article” إلى إرسال pingbacks إلى المقالات التي ربطتها في مقالتك. تسمح لك هذه الميزة بإخطار مالكي المدونات الآخرين بأنك ربطتهم بمقالاتهم.

إذا كانت صفحة الويب التي ربطت بها تستخدم نظامًا يدعم الرد على فحص الاتصال مثل WordPress ، فسيرى مالك هذا الموقع الإلكتروني إشعارًا به رابط إلى مقالتك. ثم يمكن لمالك موقع الويب هذا أن يقرر إظهار تعقيبك في قسم التعليقات على موقعه على الويب.

تمامًا مثل الخيار أعلاه ، يمكنك أيضًا تمكين موقع WordPress الخاص بك لقبول pingbacks من مواقع الويب الأخرى عن طريق تحديد “Allow link notifications from other blogs”.

سترى pingbacks من مواقع أخرى تحت شاشة التعليقات. ستشاهد أيضًا pingbacks عند ربط إحدى مقالاتك في مشاركة جديدة.

لا يحتاج كل موقع WordPress إلى تمكين التعليقات. يمكنك تعطيلها عن طريق إلغاء تحديد المربع بجوار خيار “Allow people to post comments on new articles”.

لن يؤدي تعطيل التعليقات إلى حذف التعليقات القديمة التي تم نشرها بالفعل على موقع الويب الخاص بك. سوف يتوقف فقط عن قبول التعليقات الجديدة. يمكنك إعادة تمكينها في أي وقت تريده أيضًا.

ما هو الإشراف على التعليقات؟

إدارة التعليقات هي ميزة WordPress تسمح لمالكي مواقع الويب بالموافقة على التعليقات المنشورة من قبل الزوار على موقع الويب الخاص بهم أو حذفها. يمكن تغيير إعدادات الإشراف على التعليقات من Settings ثم Discussion

لتمكين الإشراف ، انتقل إلى Settings ثم Discussion وحدد الخيار“Comment must be manually approved”.

يسمح الإشراف على التعليقات لمالكي مواقع الويب بمنع نشر المحتوى الضار أو المسيء أو غير المرغوب فيه على مواقعهم على الويب. يمكن أن يقلل استخدام الإشراف على التعليقات باستخدام إضافة للحماية من الرسائل غير المرغوب فيها مثل Akismet بشكل كبير من فرص نشر أي تعليقات غير مرغوب فيها.

السماح فقط للمستخدمين المسجلين بالتعليق

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك فقط السماح للمستخدمين المسجلين بالتعليق على موقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى فتح موقع WordPress الخاص بك للتسجيل. انتقل إلى Settings ثم General وحدد المربع بجوار”Anyone can register”.

إذا كنت لا تريد أن يكتب المستخدمون الجدد منشورات على موقعك ، فتأكد من أن Subscriber هو دور المستخدم الجديد الافتراضي قبل حفظ التغييرات.

بعد فتح موقع الويب الخاص بك للتسجيل ، عد إلى Settings ثم Discussion. ضمن قسم “إOther comment settings”، حدد المربع بجوار “Users must be registered and logged in to comment”.

تلقي إخطارات البريد الإلكتروني لتعليقات WordPress

من صفحة Settings ثم Discussion، يمكنك أيضًا تعيين الخيارات لتلقي إشعارات البريد الإلكتروني عندما يترك شخص ما تعليقًا على موقع الويب الخاص بك، أو ينتظر التعليق الموافقة عليه. سيؤدي تحديد هذه الخيارات أيضًا إلى إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني عندما يرسل إليك أحد مواقع الويب التعقيب أو الرد على فحص الاتصال.

ومع ذلك ، لن تتلقى أي إشعارات بالبريد الإلكتروني للتعليقات أو التعقيبات المصنفة بأنها رسائل غير مرغوب فيها.

إذا لم تتلق إشعارات بالبريد الإلكتروني بعد تمكين مربعات الاختيار هذه ، فتحقق من عنوان البريد الإلكتروني في Settings  ثم General للتأكد من صحتها. إذا كان عنوان البريد الإلكتروني صحيحًا ، فتحقق من مجلدات البريد الإلكتروني العشوائي، أو راجع دليلنا حول إعداد البريد الإلكتروني لموقعك بشكل صحيح.

تمكين أو تعطيل التعليقات على مقالة واحدة في WordPress

يمكنك تجاوز إعدادات التعليقات الافتراضية للمقالات عن طريق تمكين أو تعطيل التعليقات على مقال واحد أو صفحة أو نوع منشور مخصص. عند تعديل المقال، ما عليك سوى إلغاء تحديد المربعات Allow comments وAllow Pingbacks and Trackbacks، أو تحديدها لتمكين التعليقات وتعقيبات التتبع.

ما هي الصورة الرمزية أو الجرافتار؟

في المنتديات عبر الإنترنت ، تُستخدم كلمة الصورة الرمزية لصورة الملف الشخصي للمستخدم. Gravatar هي خدمة مستندة إلى الويب تسمح للمستخدمين باستخدام نفس الصورة الرمزية على الآلاف من مواقع الويب التي تستخدم Gravatars. Gravatars.com مملوك لشركة Automattic وهي شركة أسسها Matt Mullenweg الشريك المؤسس لـ WordPress.

عندما ينشئ مستخدم حسابًا أو يترك تعليقًا، يبحث WordPress عن صورة جذابة مطابقة لعنوان بريده الإلكتروني. إذا كان المستخدم لديه حساب Gravatar مع صورة ، فإن WordPress يعرض هذه الصورة كصورة ملفه الشخصي مع تعليقاته.

إذا لم يتطابق عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم مع حساب Gravatar ، فسيعرض WordPress صورة شخصية افتراضية.

تسمى الصورة الرمزية الافتراضية في WordPress باسم Mystery Person. يمكن تغيير ذلك في Settings ثم Discussion ضمن قسم Avatars.

يمكنك اختيار عدم استخدام صور الرمزية على موقع الويب الخاص بك عن طريق إلغاء تحديد خيار “Show Avatars“. ولكن نظرًا لأن معظم قوالب WordPress تحتوي على قوالب مصممة لعرض Gravatars ، فقد لا تبدو جيدة في الواجهة الأمامية لموقع الويب الخاص بك.

يمكنك اختيار أقصى تقييم للصورة الرمزية الخاصة بك. الخيار الافتراضي هو G وهو مناسب لجميع الجماهير. ومع ذلك ، إذا كان لدى المستخدم صورة رمزية يمكن أن تكون مسيئة، فسيعرض Gravatar تلقائيًا صورة Gravatar الافتراضية التي حددتها لموقعك بدلاً من ذلك.

اشترك
إخطار عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات