التخزين المؤقت (Cache) هو جانب حيوي لأي موقع ويب. وبفضل الـ Plugins الخاصة بالتخزين المؤقت، لا يحتاج التخزين المؤقت في WordPress إلى ساعات لإعداده.

في هذا الدليل ، ستتعلم كيف يمكن أن يساعد التخزين المؤقت في تحسين أوقات تحميل موقعك على الويب. وهذا بدوره يساعد على تعزيز تحويلاتك وتحسين تجربة زوارك وزيادة موضعك في نتائج البحث.

محتوى المقال إخفاء

ما هو التخزين المؤقت (Cache)؟

فكر في التخزين المؤقت بهذه الطريقة: أنت في فصل الرياضيات بالمدرسة الثانوية وسأل المعلم “ما هو ناتج 349,218.45 مقسومًا على 54.39؟”.

الجميع ينظرون إلى بعضهم البعض مرتبكين. بعض الطلاب يخرج الآلات الحاسبة وأخيرًا بعد بضع دقائق يصرخ أحدهم بالإجابة الصحيحة.

الآن يسأل المعلم الصف نفسه مرة أخرى وهذه المرة يقول الجميع الجواب في انسجام ، كيف؟ لأن العمل الشاق قد تم بالفعل.

هذا هو التخزين المؤقت باختصار. يتم طرح سؤال: “الرجاء تحميل موقع الويب الفلاني؟” يستجيب شخص “بالتأكيد! دعني أحسب ذلك “. الجواب بعد بضع دقائق: يتم تحميل الموقع.

الآن عندما يسأل شخص آخر نفس السؤال ، يتم تخطي الجزء الأوسط من معرفة الإجابة حيث بدلاً من أن تكون العملية كالتالي:

  • طرح سؤال.
  • احسب إجابة السؤال.
  • أجب على السؤال.

ستتحول إلى:

  • طرح سؤال.
  • أجب على السؤال.

بهذه الطريقة، بدلاً من أن تستغرق الاستجابة ثوانٍ طويلة، ستستغرق أقل من 3 ثوان، وهو أيضًا وقت التحميل الموصى به من Google.

إذن، التخزين المؤقت يطلب معلومات معقدة. شخص واحد يقوم بالعمل ثم يجعله متاحًا للجميع في جزء صغير من الوقت. أو بعبارة أخرى. تخزين المعلومات لاسترجاعها بشكل أسرع في المستقبل.

وفي عالم الووردبريس، فإن ووردبريس نظام إدارة محتوى ديناميكي. وهذا يعني أنه في كل مرة يزور فيها أحد المستخدمين موقع الويب الخاص بك ، فإن WordPress يجلب المعلومات من قاعدة البيانات ثم يقوم بإجراء عدة خطوات أخرى على مستوى المعالج قبل إرسال صفحة الويب إلى متصفح المستخدم. هذا يجعل تحميل موقع الويب الخاص بك أبطأ عندما يزوره الكثير من المستخدمين في نفس الوقت.

لذلك، يسمح التخزين المؤقت لموقع WordPress الخاص بك بتخطي الكثير من الخطوات أعلاه. بدلاً من القيام بكل تلك الخطوات لإنشاء الصفحة بأكملها لكل زائر في كل مرة، يقوم الـ Plugin الخاص بالتخزين المؤقت بعمل نسخة من الصفحة بعد التحميل الأول، ثم يقدم تلك النسخة المخبأة لكل مستخدم لاحق بشكل أسرع بكثير.

كيف يمكن لـ Caching Plugins مساعدة موقعي؟

الغرض الإضافي من التخزين المؤقت هو جعل تحميل موقعك أسرع. ما هي فوائد موقع تحميل أسرع؟

  • موضع محسّن في نتائج البحث (السرعة هي أحد عوامل تصنيف Google).
  • زيادة الإيرادات لعملك حيث يمكن أن يؤدي التأخير لبضعة ثوان في وقت التحميل إلى خسارة الكثير من زوار موقعك.
  • إسعاد زوار ومستخدمي موقعك. فكر في كل تلك الأوقات التي حاولت فيها تحميل موقع ويب وشعرت بالإحباط. بغض النظر عن اللغة التي تتحدثها أو البلد الذي تنتمي إليه، فإن موقع الويب البطيء يمثل عبئًا عالميًا.

هناك بعض الاعتبارات المهمة التي يجب الانتباه لها عند تخصيص إعدادات إضافات التخزين المؤقت حيث يمكن أن تضر بعض الإعدادت الخاطئة موقعك الإلكتروني بدلاً ممن أن تساعده.

كيف يمكن أن تؤثر الـ Caching Plugins على موقعي؟

في الماضي، كانت إضافات التخزين المؤقت تأتي بخيارات قليلة مما يجعل استعمالها سهلاً. في الوقت الحاضر، يمكن أن يستغرق إعداد إضافة التخزين المؤقت في WordPress وقتاً طويلاً نظرًا للعدد الكبير من الخيارات التي غالبًا ما تأتي معها والتي قد تعطل موقعك إذا استعملت الإعدادات الخاطئة.

ولكن لا داعي للقلق، لأنه في هذا المقال، سنغطي ما يجب عليك فعله في حالة تعطل موقعك على الويب.

المتطلبات المسبقة قبل تثبيت إضافة التخزين المؤقت

قبل أن نتعمق في ما يجب البحث عنه في إضافة التخزين المؤقت في WordPress وكيفية إعداده، يجب أن لا تفترض أن تثبيت إضافة التخزين المؤقت هو حل لجميع مشكلات أداء موقع WordPress الخاص بك حيث أن هذا افتراض خاطيء.

ما الذي يجب عليك فعله قبل تثبيت Caching plugin؟ تأكد من أن لديك استضافة ويب لائقة حيث يمكنك الحصول على أفضل إعداد للتخزين المؤقت، ولكن إذا كانت شركة الاستضافة لديك لديها سيرفرات بطيئة، فلا يوجد شيء آخر يمكنك القيام به.

إذا كنت تبحث عن شركة استضافة جديدة ، فنحن نوصي بشدة باستضافة SiteGround حيث تبدأ خطط الاستضافة من 2.95 دولار فقط في الشهر للسنة الأولى وتقدم كل ما تحتاجه للحصول على أساس ممتاز لأداء موقع WordPress الخاص بك.


يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار القالب الذي تستخدمه حيث يمكن أن يضيف القالب الثقيل والبطيء التحميل ثوانٍ إضافية إلى وقت التحميل. لذلك ننصح باستعمال القوالب السريعة مثل قالب Neve أو قالب Astra أو قالب StudioPress أو قالب GeneratePress أو قالب OceanWP.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في أفضل إضافات التخزين المؤقت؟

هناك العديد من العناصر التي يجب أن تكون متوفر في أي إضافة تخزين مؤقت. هذه أهمها:

سهولة الاستعمال

هناك بعض الإضافات الرائعة للتخزين المؤقت المجانية المتاحة مثل WP Fastest Cache ولكن واجهة المستخدم الخاصة بها مربكة وليست واضحة للغاية بالنسبة للمبتدئين.

لهذا السبب نوصي باستخدام WP Rocket حيث يوفر WP Rocket واجهة حديثة وسهلة الفهم، ولن تجد أية متاعب في الإعداد.

الإعداد بضغطة واحدة

الإضافات مثل WP Rocket تقدم تكوين تخزين مؤقت بنقرة واحدة بدون الكثير من التعقيدات. على الرغم من أن هذا ليس أمرًا ضروريًا للجميع، لكن إذا كنت لا تريد تضييع الكثير من الوقت أثناء الإعداد، فقد يكون التكوين بنقرة واحدة مفيداً لك.

طريقة سهلة لاستثناء الـ scripts والـ styles من التخزين المؤقت

إذا كنت قد قضيت بضع دقائق في البحث عن الإضافات الخاصة بالتخزين المؤقت، فستلاحظ شكوى شائعة ، “لقد قمت بتنشيط إضافة التخزين المؤقت الفلانية، وقد عطل موقعي”.

غالبًا ما تعطل الإضافة الخاصة بالتخزين المؤقت موقعًا ما عندما يتم تخزين البرامج النصية / الأنماط (الـ scripts والـ styles) في ذاكرة التخزين المؤقت بينما فعلياً لا يجب القيام ذلك.

تتيح لك الإضافة الجيدة الخاصة بالتخزين المؤقت استثناء الـ scripts والـ styles من التخزين المؤقت. إذا لم يوفر الـ Plugin الخاص بالتخزين المؤقت خيار استثناء الـ scripts والـ styles، فلن نستخدمه.

طريقة سهلة لاستثناء المقالات والصفحات من التخزين المؤقت

يجب أن تسمح لك إضافة التخزين المؤقت التي تستخدمها باستثناء المقالات والصفحات من التخزين المؤقت وخصوصاً الصفحات الديناميكية وهي الصفحات غير ثابتة المحتوى مثل صفحات حساب المشترك وصفحات سلة التسوق وغيرها.

لماذا يجب أن تسمح لك إضافة التخزين المؤقت التي تستخدمها باستثناء المقالات والصفحات من التخزين المؤقت؟

إذا قمت بتشغيل موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام WordPress و WooCommerce واستخدام التخزين المؤقت لجعل متجر WooCommerce أسرع ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها بما في ذلك استثناء سلة التسوق ، وصفحة الدفع، وصفحات الحساب ، وأي صفحات ديناميكية أخرى قد تكون لديك من التخزين المؤقت.

لماذا ا؟ لأنه إذا استعملت هذه الصفحات المذكورة التخزين المؤقت، فقد يرى المستخدمون معلومات بعضهم البعض وقد لا تعمل صفحة الدفع لديهم.

ربما تفكر الآن “لكن لدي مقالات وصفحات ثابتة فقط ، لذلك لا يهمني”. ومع ذلك، نحن نحب أن نفكر للمستقبل. ماذا لو قررت بيع المحتوى عبر الإنترنت في وقت لاحق أو إنشاء موقع عضوية؟

لهذه الأسباب ، نوصي فقط بتخزين الإضافات التي توفر هذا الخيار.

Minification

ما هو التصغير (Minification) بالضبط في إضافات التخزين المؤقت في WordPress؟ يعد Minification أو “Minify” خيارًا في معظم إضافات التخزين المؤقت الشائعة.

الغرض من التصغير هو إزالة المساحات البيضاء (whitespaceS) والتعليقات الخاصة بالتعليمات البرمجية من الملفات، مما يجعلها أصغر حجماً.

على الرغم من أن التقليل في حد ذاته لا يحقق نتائج كبيرة، إلا أنه لا يزال من المستحسن جعل الملفات صغيرة قدر الإمكان.

Concatenation

التسلسل (Concatenation) هو عملية دمج جميع الملفات من نوع إلى آخر. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم 11 إضافة وقالباً، فسيكون لديك 11 ملف CSS على الأقل يتم تحميلها مما يعني 11 طلبًا (Requests) يجب على متصفح المستخدمين تقديمه.

من خلال ربط الملفات ودمجها في ملف واحد، ستكون قد تخلصت من عشرة طلبات! على مواقع الويب، كلما قل عدد الطلبات (Requests)، كان ذلك أفضل وأسرع.

الدعم الفني

في حين أن التخزين المؤقت في WordPress لا يجب أن يكون مخيفًا، لا يزال هناك الكثير لإعداده، وذلك يمكن أن يكون مخيفًا للبعض.

أيًا كانت إضافة التخزين المؤقت في WordPress ، فيجب أن يتوفر له دعم ممتاز.

يجب أيضًا إلقاء نظرة على آخر مرة تم فيها تحديث الإضافة للتأكد من أن هذه الإضافة يتم تطويرها بشكل دائم لا يقل عن مرة كل ثلاثة أشهر على الأكثر.

التسعير

يعتمد هذا على ميزانيتك. غالبًا ما يتم تسعير إضافات التخزين المؤقت بإحدى الطرق الثلاث.

  • Premium only – إضافات التخزين المؤقت الإضافية التي ليس لها خيار مجاني ، مثل WP Rocket.
  • Freemium – إضافات التخزين المؤقت تحتوي على خيار مجاني مع ترقية مدفوعة لمزيد من الميزات ودعم أسرع.
  • الإصدار المجاني فقط – إضافات التخزين المؤقت التي لا تحتوي إلا على إصدار مجاني بدون إصدار مدفوع وغالبًا ما يكون الدعم محدودًا.

دعم WooCommerce

غالباً لا يوجد مفر من هذا الخيار. WooCommerce هو الحل الأول للتجارة الإلكترونية لـ WordPress ، وبسبب شعبيته المتزايدة باستمرار ، فإن بعض الإضافات مثل WP Rocket يوجد بها إعدادت لـ WooCommerce.

إذا كانت إضافة التخزين المؤقت في WordPress التي تريد استخدامها لا تأتي مع دعم WooCommerce، فيمكنك استثناء الصفحات الخاصة بالـ WooCommerce من التخزين المؤقت. ومع ذلك، يفضل استخدام إضافة تخزين مؤقت تدعم WooCommerce وذلك لسهولة إعداده ولزيادة أداء الموقع.

دعم مواقع العضوية

تقريباً جميع إضافات التخزين المؤقت في WordPress متوافقة مع الإضافات الخاصة بالعضوية (Membership Websites). كيف ذلك؟ طالما أن إضافة التخزين المؤقت يمنحك خيارًا لاستثناء الصفحات كما ذكرنا أعلاه، فهو متوافق! ما عليك سوى استثناء صفحات الدفع ، وصفحة تسجيل الدخول ، وأي صفحة ديناميكية أخرى مثل صفحة حساب المستخدم.

شرح طرق التخزين المؤقت لووردبريس

هناك بعض الطرق للتخزين المؤقت وهي:

  • التخزين المؤقت للمتصفح
  • التخزين المؤقت للصفحة
  • التخزين المؤقت لقاعدة البيانات
  • التخزين المؤقت Opcode
  • التخزين المؤقت لـ CDN

في هذا القسم ، سنلقي نظرة على ماهية كل منها. ولكن، من المهم أن تعرف أن هناك أنواعًا مختلفة من التخزين المؤقت أيضًا. واحد هو التخزين المؤقت من جانب السيرفر (Server-side caching) والآخر هو التخزين المؤقت من جانب العميل (Client-side caching).

التخزين المؤقت من جانب السيرفر هو المكان الذي يتم فيه تخزين المحتوى مؤقتًا على السيرفر/موقع الويب الخاص بك. أما التخزين المؤقت من جانب العميل هو المكان الذي يتم فيه تخزين المحتوى مؤقتًا على كمبيوتر الزائر، مثل التخزين المؤقت للمتصفح.

التخزين المؤقت للمتصفح (Browser Caching)

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للتخزين المؤقت. التخزين المؤقت للمتصفح يخزن محتوى وأصول موقع الويب الخاص بك في متصفح الزوار.

ولكن كيف يساعد التخزين المؤقت للمتصفح موقعك؟

من خلال التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك في المتصفح ، فإنه يسمح للمستخدم النهائي بتحميل موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع في الزيارات اللاحقة (حتى يقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به).

التخزين المؤقت للمتصفح مفيد بشكل خاص إذا كان لديك موقع ويب يستند إلى المحتوى (بدون جوانب ديناميكية) حيث يمكن أن يحسن بشكل كبير من أوقات التحميل.

التخزين المؤقت للصفحات (Page Caching)

من خلال تخزين محتويات الصفحات في ذاكرة التخزين المؤقت في السيرفر، يمكن تقديمها بشكل أسرع للزائرين اللاحقين. يعد استخدام التخزين المؤقت للصفحة أحد أبسط طرق التخزين المؤقت دون الحاجة إلى المعرفة التقنية.

تقدم بعض إضافات التخزين المؤقت في WordPress مثل WP Rocket خيارًا يسمى “Cache Preload”. عادةً لن يتم تخزين صفحتك مؤقتًا في ذاكرة التخزين المؤقت في السيرفر حتى يتم زيارتها ثم سيتم إنشاؤها في ذاكرة التخزين المؤقت وتخزينها للجميع. يتيح لك خيار Cache Preload التخزين المؤقت لموقعك بالكامل دون انتظار زيارات فردية لتلك الصفحات.

التخزين المؤقت لقاعدة البيانات (Database Caching)

على الرغم من أن التخزين المؤقت لقاعدة البيانات (يُعرف أيضًا باسم التخزين المؤقت للكائنات “object caching”) يمكن أن يقلل بشكل كبير من وقت التحميل ويزيد من أداء موقعك، إلا أنه ليس حلاً للمبتدئين ما لم يصادف أنك مطور خبير. إذا كنت مهتمًا بالتخزين المؤقت لقاعدة البيانات، فستحتاج بلا شك إلى مطور متخصص لمساعدتك في إعداده.

التخزين المؤقت لقاعدة البيانات هو أسلوب التخزين المؤقت للاستعلامات (Queries) ونتائج تلك الاستعلامات للوصول بشكل أسرع إليها في المرة التالية التي يتم فيها طلب مجموعة المحتوى.

تخيل أن لديك مكتبة مؤلفة من 1000 كتاب ، موزعة على 50 رف، ولإيجاد كتاب واحد عليك أن تذهب وتنظر في كل رف وكل كتاب. هذا هو ما تحتاجه بعض استعلامات قاعدة البيانات.

إن تسريع هذا الطلب أمر حيوي لأداء موقعك. الآن تخيل أنه كان عليك القيام بذلك مرة واحدة فقط، وفي المرة القادمة ستجده بشكل أسرع لأنك حفظت مكان الكتاب. هذا هو بالضبط ما هو التخزين المؤقت لقاعدة البيانات.

التخزين المؤقت Opcode

تم تصميم WordPress في المقام الأول باستخدام لغة برمجة تسمى PHP. في كل مرة يطلب فيها القارئ صفحة على موقع الويب الخاص بك يرسل طلبًا ثم يتم تجميع كود PHP لتنفيذه.

يتيح التخزين المؤقت لـ Opcode التخزين المؤقت للشفرة بعد تجميعها بحيث لا يلزم تجميعها في كل مرة.

التخزين المؤقت Opcode هو موضوع متقدم جدا. ما لم يكن لديك موقع ويب ضخم بملايين الزوار، فمن الأرجح أنه ليس شيئًا يستحق الوقت أو الاستثمار النقدي لإعداده.

التخزين المؤقت لـ CDN

تعمل شبكة توصيل المحتوى (CDN) باستخدام السيرفرات حول العالم لتخزين ملفاتك الثابتة مثل الصور والوسائط، وهي تعمل عن طريق تحميل المحتوى من أقرب سيرفر إلى زائر موقعك وذلك باستخدام التخزين المؤقت لملفاتك في كل سيرفر مسبقاً.

لماذا يمكن للـ Caching Plugin أن يعطل موقعك

إن فهم سبب تعطل موقعك على الويب بعد تنشيط إضافة التخزين المؤقت أمر حيوي لتكون قادرًا على تسريع موقع WordPress الخاص بك بشكل فعال. أهم 3 أسباب لتعطل موقك من إضافات التخزين المؤقت هي:

1- لقد قمت بتحديث الإضافات والقوالب ولم تقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت

هناك جانب غالبًا ما يتم تجاهله من إضافات التخزين المؤقت وهو مسح ذاكرة التخزين المؤقت التي تم إنشاؤها! قد يبدو الأمر واضحًا عند التفكير في الأمر، ومع ذلك فإن محو ذاكرة التخزين المؤقت هو أحد الأسباب الرئيسية لمشكلات العرض.

قبل تحديث الإضافات والقوالب على موقع WordPress الخاص بك ، يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.

ثم بمجرد الانتهاء من تحديث إضافات WordPress وقوالبها بنجاح ، يجب عليك بعد ذلك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح مرة أخرى.

الآن عندما تزور الواجهة الأمامية لموقعك على الويب ، يجب أن يعمل كل شيء بشكل صحيح!

2- لقد فعلت خاصية Concatenation لجميع ملفاتك

التسلسل (Concatenation) يقلل من عدد الطلبات التي يحتاجها متصفح المستخدم لتحميلها مما يسرع موقع الويب الخاص بك. كل ما عليك عمله هو مجرد النقر على زر لتفعيل هذه الخاصية في أكثر إضافات التخزين المؤقت في WordPress الأكثر شيوعًا.

ومع ذلك، غالبًا ما يؤدي تفعيل التسلسل (Concatenation) إلى تعطيل موقعك. لماذا ا؟ قد يحتاج البرنامج النصي إلى التحميل عند نقطة معينة، ولكن يتم تحميل البرنامج النصي المتسلسل بوقت متأخر، أو قد يكون السبب هو أن التسلسل يتسبب في حدوث خطأ في النصوص البرمجية على موقعك.

أيا كان السبب ، هناك طريقة سهلة يمكن لأي شخص من خلالها حل مشكلة المواقع المتعطلة بسبب تفعيل الـ Concatenation.

ماهي الطريقة؟ عن طريق التجربة والخطأ وقليلا من الصبر. تسمح لك جميع إضافات التخزين المؤقت تقريبًا باستثناء البرامج النصية من التخزين المؤقت أو تضمينها في سلسلة. ما عليك القيام به هو التالي:

  • قم بتعطيل التخزين المؤقت للنصوص البرمجية للإضافات واحدة تلو الأخرى.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت بعد تعطيل التخزين المؤقت للبرنامج النصي لهذه الإضافة.
  • انظر الى موقعك ، هل يعمل؟ عظيم! إذا لم يكن يعمل، فاستمر بتكرار الخطوة السابقة حتى تجد الـ Plugin الذي به المشكلة.
  • بمجرد الانتهاء ، أعد تمكين التخزين المؤقت للملفات التي لم تتأثر.

3-لقد قمت بتصغير (Minification) نصوصك البرمجية

غالبًا ما يُنظر إلى التصغير (Minification) على أنه طريقة سريعة وسهلة لتحسين أوقات تحميل صفحتك، ومع ذلك يمكن أن يعطل موقع الويب الخاص بك تمامًا.

ولكن لا تقلق! كما هو الحال مع الـ Concatenation، هناك طريقة سهلة لإصلاحها. قبل ذلك، يجب أن تعرف أن الإضافات والقوالب ذات التعليمات البرمجية الجيدة غالبًا ما تأتي مع جميع الـ scripts والـ styles مصغرة بالفعل.

محاولة تصغير الملفات المصغرة بالفعل هي طريقة كارثية. إليك ما عليك فعله إذا لاحظت أي مشاكل بعد التصغير:

  • قم بتعطيل التخزين المؤقت للنصوص البرمجية للإضافات واحدة تلو الأخرى.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت بعد تعطيل التخزين المؤقت للبرنامج النصي لهذه الإضافة.
  • انظر الى موقعك، هل يعمل؟ عظيم! إذا لم يكن يعمل، فاستمر بتكرار الخطوة السابقة حتى تجد الـ Plugin الذي به المشكلة.
  • بمجرد الانتهاء ، أعد تمكين التخزين المؤقت للملفات التي لم تتأثر.

أفضل إضافات التخزين المؤقت (Caching Plugins)

توجد العشرات وربما المئات من إضافات التخزين المؤقت. اخترنا لكم أفضلها هنا.

WP Rocket

WP Rocket هو أفضل Caching Plugin حالياً. أحد الأسباب التي تجعلنا نحب WP Rocket كثيرًا هو واجهة المستخدم البسيطة والإعداد السريع مع القدرة على جعل موقعك أسرع، كما يمكن لأي مبتدئ الجلوس وفهم معظم الإعدادات المعنية.

من مزايا WP Rocket أيضاً أنه تم تصميمه للعمل بسلاسة مع مواقع التجارة الإلكترونية ، حيث أن هذه غالبًا ما تكون أنواع المواقع التي تحتاج إلى سرعة التخزين المؤقت. بشكل عام، قد تتساءل لماذا يجب عليك صرف أي أموال لإضافة التخزين المؤقت في WordPress عندما يقدم العديد من المنافسين الآخرين إضافات للتخزين المؤقت مجانًا. السبب هو أن WP Rocket لديه ميزات أكثر بكثير ويسهل استخدامه.

على سبيل المثال ، تحتوي إضافة WP Super Cache على ذاكرة تخزين مؤقت للصفحات ولكن لا تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت في المتصفح. WP Rocket لديه الاثنان. وأيضاً تفتقر إضافة Hyper Cache إلى خاصية Lazy Load، وهو ما توفره لك WP Rocket. والأمثلة الأخرى كثيرة، كما أنه من المهم أن تتذكر أن مبلغ 49 دولارًا هو ثمن صغير يمكن دفعه مقابل الميزات المقدمة.

لماذا يعد WP Rocket أفضل إضافة للتخزين المؤقت في WordPress؟

  • يوفر WP Rocket تجربة صديقة للمطورين ولوحة تحكم للمبتدئين ليشعروا بالراحة حيث تبدو إضافات التخزين المؤقت الأخرى معقدة للغاية في بعض الأحيان للمبتدئين.
  • يحتوي WP Rocket على إعدادات بسيطة للغاية لجميع المستخدمين.
  • تم تضمين تحسين قاعدة البيانات لتنظيف قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك وإزالة عدد الموارد المستخدمة.
  • يمكنك استخدام lazy load للوسائط الخاصة بك مع WP Rocket. هذا يعني أن الصور لا يتم تحميلها على موقع الويب الخاص بك حتى يقوم المستخدم بالوصول لها عند تمرير الصفحة. لذلك ليس من الضروري أن يقوم السيرفر باستهلاك موارده إذا لم يكن ذلك ضروريًا.
  • يتم توفير التوافق مع CloudFlare لتسريع موقعك أكثر.
  • دعم لخدمة CDN.
  • يتكامل WP Rocket مع بعض من أفضل الإضافات متعددة اللغات في السوق.
  • يتم تقديم التوافق متعدد المواقع من خلال البرنامج المساعد.
  • يمكنك تحميل ذاكرة التخزين المؤقت مسبقًا.
  • توجد خاصية minification و concatenation
  • تتضمن إحدى الميزات الفريدة تحسين خطوط Google. لم أرَ هذا بعد في أي من إضافات التخزين المؤقت التي استخدمتها.
  • دعم التخزين المؤقت للكائن (object caching).
  • توفره بالعديد من اللغات بما فيها اللغة العربية.

W3 Total Cache

W3 Total Cache هي واحدة من الإضافات الأكثر شعبية في مكتبة الإضافات. على الرغم من أننا نحبه كحل مجاني ، إلا أنه بعيد عن الكمال. الجانب السلبي الرئيسي هو أن صفحة الإعدادات غالبًا ما تكون محشوة ويصعب فهمها. يقوم المطورون بعمل لائق لإكمال الإعدادات المناسبة لك ، لكن المبتدئين سيجدون ذلك مربكًا.

يتميز W3 Total Cache بميزة التكامل مع شبكات CDN، وتعمل بشكل جيد للمواقع المتوافقة مع الجوّال بالإضافة إلى المواقع العادية على الأجهزة المكتبية. يفتخر W3 Total Cache أيضًا بأنه رفيق مفيد لمواقع الويب التي تحمل شهادات SSL ، مما يجعله حلًا مثاليًا للسرعة لمتاجر التجارة الإلكترونية.

يتم تضمين جميع الميزات مع النسخة المجانية من W3 Total Cache، مع عدم اقتراح الترقية إلى النسخة المدفوعة مع أنها متوفرة ب99 دولار في السنة. W3 Total Cache يأتي جاهزاً بالإعدادات اللازمة مثل توفير الباندويدث من خلال عمليات تصغير وضغط HTTP وإعدادات أخرى.

لماذا يعد W3 Total Cache أحد أفضل إضافات التخزين المؤقت في WordPress؟

  • W3 Total Cache مجاني تمامًا ويوفر معظم مكونات التخزين المؤقت التي ستحتاجها للحفاظ على موقعك سريعًا ومحسنًا للغاية.
  • على الرغم من أنك لا يجب أن تتبع الجمهور دائمًا ، إلا أن الشعبية غالبًا ما تكون مؤشرًا على الجودة. يحتوي W3 Total Cache على آلاف التقييمات الرائعة والملايين من عمليات التثبيت.
  • يتوافق W3 Total Cache مع جميع أنواع خيارات الاستضافة مثل السيرفرات المخصصة والاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية.
  • يتم توفير التخزين المؤقت لجميع البيئات المحمولة كذلك. بهذه الطريقة ، عندما يصل شخص ما إلى موقعك على الويب أثناء وجوده على جهاز محمول، فإنه لا يزال يحصل على نفس مزايا التخزين المؤقت كما يحصل على الجهاز المكتبي.
  • يتم توفير دعم SSL.
  • تعمل شبكة CDN مع مكتبة الوسائط حتى تتمكن من رؤية مدى جودة تحسين صورك.
  • يتم توفير التصغير (Minification) والضغط (Compression)، إلى جانب التخزين المؤقت لقاعدة البيانات الخاصة بك ، والأشياء الموجودة على القرص ، والمقالات.
  • دعم التخزين المؤقت للكائن.

لسوء الحظ ، ليس لديهم أي وثائق رسمية ، ولكن موقع ShoutMeLoud لديه برنامج تعليمي رائع حول كيفية تكوين W3 Total Cache على موقع WordPress الخاص بك.


WP Super Cache

WP Super Cache هو مثال آخر على إضافات التخزين المؤقت مفتوحة المصدر مع ملايين التثبيتات. في معظم الأحيان عندما تبحث عن إضافة تخزين مؤقت، سترى WP Super Cache و W3 Total Cache في أعلى القائمة. قد يفضل بعض الأشخاص تثبيت WP Super Cache ، ببساطة لأنه يأتي من الأشخاص في Automattic وهم مطوروا الووردبريس.

على أي حال ، WP Super Cache مجاني ومفتوح المصدر ، دون الحاجة إلى ترقيات بعد التثبيت. إنه يعمل بكفاءة عن طريق إنشاء ملفات HTML ثابتة وعرض تلك الملفات بدلاً من نصوص PHP الثقيلة. فائدة استخدام مع WP Super Cache هو أنه يوفر ثلاثة أوضاع للتخزين المؤقت. أحدهم يسمى Simple Mode، وهو ما سيستخدمه مستخدم WordPress العادي لأنه الأقل خطورة. ومع ذلك ، يسمى أحد الوضعين Expert Mode ، حيث يمكنك تخزين ملفاتك مؤقتًا ببعض التعديلات على ملف htaccess. إنه رائع للمطورين المتقدمين الذين يرغبون في المزيد من التحكم في عملية التخزين المؤقت.

كما هو مقترح ، سيستخدم معظم المستخدمين وضع Simple Mode. مع هذا التكوين ، يسهل إعداد WP Super Cache ، مما يسمح بضغط الصفحات ، والتخزين المؤقت البسيط ، وإعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت ، ودعم CDN. ليس هذا فقط ، ولكن يمكنك تحديد المستخدمين المعروفين وعدم تخزين الصفحات لهم مؤقتًا إذا لزم الأمر. تعتبر عمليات الفحص في الصفحة الرئيسية للإضافة مفيدة أيضًا عندما ترغب في التأكد من أن صفحة الويب الأساسية في أفضل حالاتها.

أحد أفضل أجزاء WP Super Cache هو جمع القمامة. تعريفها باختصار أن دليل ذاكرة التخزين المؤقت يمتليء بالفعل بمرور الوقت ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تشغيل موقعك بشكل أبطأ. لذلك، يكمل WP Super Cache عملية جمع القمامة تلقائيًا على أساس منتظم، وتنظيف الملفات القديمة والحفاظ على تحسين موقعك.

لماذا يعد WP Super Cache أحد أفضل إضافات التخزين المؤقت في WordPress؟

  • يتمتع WP Super Cache بسمعة وسجل حافل لضمان أنه سيوفر خدمات تخزين مؤقت ممتازة لجميع مواقع الويب الخاصة بك، بغض النظر عن الحجم.
  • إنه منتج مجاني مفتوح المصدر من Automattic. لذا ، أنت تعرف أن التحديثات ستظهر بانتظام.
  • تحتوي الواجهة الخلفية على معظم الإعدادات التي تحتاج إليها بالفعل. من السهل جدًا الفهم والتنشيط ، حتى للمبتدئين.
  • يستخدم WP Super Cache عملية جمع البيانات المهملة، حيث يمسح الملفات القديمة من ذاكرة التخزين المؤقت حتى لا تبطئ عملية التخزين المؤقت موقعك في هذه العملية.
  • تم دمج WP Super Cache مع إعداد CDN فريد لتوزيع أفضل لملفاتك.
  • لديك ثلاثة أوضاع للتخزين المؤقت للاختيار من بينها ، من Simple إلى Supercaching. وهذا يفتح فرصًا لجميع مستويات المهارة ، لأن ذاكرة التخزين المؤقت Simple هي الأفضل للمستخدمين العاديين، ويسمح وضع Supercache للمستخدمين المتقدمين بتسريع مواقعهم حقًا.
  • يحتوي WP Super Cache على ميزة فريدة تسمى إعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت، حيث لا يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت في مدونتك كلما تم نشر تعليق. بدلاً من ذلك ، يعيد إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت ويعرض الصفحة القديمة للمستخدمين الآخرين.

WP Fastest Cache

كما ترى ، فإن العديد من هذه الإضافات للتخزين المؤقت في WordPress لها أسماء متشابهة للغاية. لا يختلف WP Fastest Cache عنهم كثيراً، ولكنه يحتوي على بعض الميزات الفريدة التي تجعله مميزاً. يقوم جميع المستخدمين بتنزيل الإصدار المجاني لبدء العملية، ولكن تتوفر نسخة مدفوعة لا يمكن شراؤها إلا في وحدة إعدادات WP Fastest Cache.

تتطلب النسخة المدفوعة فقط رسومًا لمرة واحدة وتقدم مجموعة واسعة من الأدوات غير المتوفرة في الإصدار المجاني. ومع ذلك ، ستكون معظم المواقع سعيدة بما تقدمه الإضافة المجانية. على سبيل المثال ، يحتوي الإصدار المجاني من WP Fastest Cache على التخزين المؤقت للأجهزة المكتبية، وتصغير HTML ، وخيارات الجمع لجافا سكريبت و CSS.

كما يتم توفير التخزين المؤقت للمتصفح وأدوات GZIP أيضًا في الإصدار المجاني. صفحة الإعدادات هي إلى حد كبير قائمة من مربعات الاختيار، ويمكن القول أنها واحدة من أسهل صفحات الإعدادات التي يمكن العمل بها لأنها توفر مربعات بها معلومات لتوضيح ما يفعله كل إعداد. يمكنك أيضًا الانتقال إلى علامات تبويب مختلفة لإدارة العناصر مثل تحسين الصورة و CDN وغيرها

لماذا يعد WP Fastest Cache أحد أفضل إضافات التخزين المؤقت في WordPress؟

  • الإصدار المجاني مفيد لمعظم المواقع ، وقد وجدنا أنه عادة ما يخدم المواقع بشكل أسرع من معظم المنافسين.
  • صفحة الإعدادات سهلة الفهم ، لأنها ببساطة قائمة من مربعات الاختيار تحتوي على معلومات حول كل إعداد.
  • يمكنك الترقية بسرعة إلى الإصدار المدفوع مباشرة في لوحة تحكم WordPress. ليست هناك حاجة لتنزيل إضافة أخرى من موقع WP Fastest Cache.
  • يمكنك دمج CSS وجافا سكريبت وتصغير حجمهما.
  • تكاملات CDN ممكنة بدون الكثير من الإعدادات.
  • تتم معالجة تحسين الصورة بشكل منفصل عن التخزين المؤقت. لذا يمكنك أن ترى بالضبط مقدار المساحة التي يتم توفيرها.
  • هناك ميزة لإنشاء ذاكرة تخزين مؤقت خاصة بقالب هاتفك المحمول. ستجد أيضًا خيارًا لعدم عرض نسخة مخبأة للأجهزة المكتبية لمستخدمي الجوال.

LiteSpeed Cache

مع تثبيتات نشطة تبلغ 300 ألف وأكثر من 2 مليون عملية تنزيل، يعد LiteSpeed Cache أحد تلك الإضافات التي يجب عليك تثبيتها وتكوينها ونسيانها.
يضيف LiteSpeed Cache الكثير من الميزات إلى موقع الويب الخاص بك مما يسمح لك بتحكم أكبر فيه وزيادة سرعته وتحسينه على عدة مستويات.
LiteSpeed هو رابع أكثر سيرفرات الويب شيوعًا وراء Apache و NGINX و Microsoft IIS. إنه يحتوي على سرعة NGINX وتوافق Apache حيث يمكنك تشغيل برامج Apache عليه (مثل WHM / cPanel) واستخدام تكوينات Apache أيضًا (مثل htaccess).

يعيب على LiteSpeed Cache أن خاصية التخزين المؤقت لا تعمل إلا إذا كانت الشركة المستضيفة تستخدم سيرفرات LiteSpeed ولكن يمكنك استخدامه لإعداد شبكة CDN المشترك بها والتي بدورها تستخدم التخزين المؤقت.

لماذا يعد LitSpeed Cache أحد أفضل إضافات التخزين المؤقت في WordPress؟

  • استخدام التخزين المؤقت من جانب السيرفر (وذلك باستخدام السيرفر لإنشاء صفحات مخزنة مؤقتًا بدلاً من PHP البطيء)
  • التخزين المؤقت للـ Objects
  • يمكن تخزين الصفحات الخاصة (المستخدمين المسجلين) ، وصفحات المشرف
  • تحسين الصورة
  • التوافق مع شبكات CDN
  • QUIC.CLOUD – ميزة جديدة لخدمة صفحات ذاكرة التخزين المؤقت عبر CDN لأولئك الذين ليسوا على سيرفرات LiteSpeed.
  • المزيد من الخيارات الدقيقة والمطورة للتخزين المؤقت للمحتوى الخاص
  • العديد من خيارات تحسين CSS / JS المتقدمة (إذا كان هذا هو ما يناسبك)
  • تحسينات قاعدة البيانات (تحويل الجداول إلى InnoDB وعرض التحميلات التلقائية)

خاصية التخزين المؤقت المضمنة مسبقاً في بعض شركات الاستضافة

يساعد التخزين المؤقت في تقليل الحمل بشكل كبير على سيرفرات الاستضافة مما يسمح لها بالأداء الأمثل. هذا هو السبب في أن العديد من شركات استضافة WordPress المدارة تقدم الآن حلول التخزين المؤقت المضمنة الخاصة بها.

إذا كان موقع الويب الخاص بك مستضافًا مع إحدى شركات الاستضافة التالية ، فيمكنك استخدام مكونات التخزين المؤقت المضمنة لمواقع الويب الخاصة بك.

SiteGround SuperCacher

يقدم SiteGround حل تخزين مؤقت مدمج مع جميع خطط الاستضافة الخاصة بهم ويمكن تفعيله من خلال لوحة تحكم cPanel لحساب الاستضافة.

بمجرد تفعيله ، يمكنك تثبيت وتفعيل إضافة SG Optimizer لإدارة إعدادات SuperCacher مباشرة من منطقة إدارة WordPress الخاصة بك.

WP Engine Caching

WP Engine هي واحدة من أفضل شركات استضافة WordPress المدارة. تأتي خطط الاستضافة الخاصة بهم مع التخزين المؤقت المدمج وتحسين الأداء.

يمكنك إدارة الإعدادات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت من لوحة تحكم المشرف في WordPress. ما عليك سوى النقر على قائمة WP Engine وتحت علامة تبويب General Settings يمكنك إدارة إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت لـ WP Engine.

لمزيد من خيارات التخزين المؤقت المتقدمة ، يمكنك تثبيت وتفعيل WP Engine Advanced Cache حيث أنه يوفر لك بعض عناصر التحكم الإضافية لإدارة إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت WP Engine لموقع الويب الخاص بك.

Bluehost Caching

Bluehost هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم ومقدم استضافة WordPress الموصى به رسميًا. تتضمن خطط الاستضافة الخاصة بهم التخزين المؤقت المدمج الذي يمكنك تفعيله من لوحة معلومات الاستضافة الخاصة بك.

بعد تسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك ، حدد موقعك من صفحة “My Sites” ثم انقر فوق علامة التبويب Performance. من هنا يمكنك تشغيل / إيقاف ذاكرة التخزين المؤقت وتغيير إعدادات التخزين المؤقت المتقدمة الأخرى.


اشترك
إخطار عن
guest
2 تعليقات
التقيمات المضمنة
اظهار كل التعليقات
خالد
خالد
قبل 2 شهور

اي واحد فيهم تستخدمونه في موقعكم؟